4 فواكه تساعد على تنظيم ضغط الدم

 

ارتفاع ضغط الدم هو مرض مزمن يعاني منه ملايين الأشخاص حول العالم، وهذا المرض نتيجة الضغط الزائد على الشرايين.

وبالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، فإنَّ بعض الفواكه مفيدة بشكل خاص للحماية من ضغط الدم،  فما هي هذه الفواكه؟

التوت

فاكهة تساعد على تنظيم ضغط الدم إذا كنت تريدين تنظيم ضغط دمك، فا هو التوت أو التوت الأزرق أو التوت الأسود، يمكن أن يساعد هذا التوت اللذيذ في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والتي حسب الأبحاث، يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، ودمج هذه الفواكه في نظامك الغذائي يعدُّ بداية جيدة. 

الموز

فوائد الموز عديدة، من بينها محتواه الغني بالبوتاسيوم؛ وفي الواقع، وفقاً لجدول التركيب الغذائي للأطعمة، يحتوي الموز على 320 ملجم من البوتاسيوم الذي يعتبر ضرورياً لعمل العضلات، مثل القلب.

 

لذلك يوصى باتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم؛والموز مصدر جيد للبوتاسيوم، والذي ثبت أنه يساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم ومعروف بقدرته على تقليل آثار الصوديوم في الجسم وتخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية”.

الأفوكادو

يحتوي على الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة، وكلاهما مرتبط بصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو أيضاً على البوتاسيوم، ووفقاً له: “يساعد اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم على تعويض بعض الآثار الضارّة للصوديوم على ضغط الدم”، سواء في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، فلا تترددي في تضمين الأفوكادو في نظامك الغذائي.

الكيوي

“يعتبر الكيوي مصدراً جيداً لفيتامين سي C ويمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الأولي”، و يغطي الكيوي بمفرده تقريباً المدخول الغذائي اليومي الموصى به من فيتامين سي C، بالإضافة إلى ذلك، فالكيوي من أغنى الفواكه بالبوتاسيوم، وهو معدن يلعب دوراً حاسماً في الوقاية من الاضطرابات العضلية أو القلبية.

 

إذا كنت ترغبين في الاعتناء بصحة قلبك، فيمكن أن تكون هذه الفواكه خياراً جيداً، ولكن ضعي في اعتبارك الحفاظ على نظام غذائي متوازن وخالٍ من الملح.

كتبت: أمنية عاصم 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة