اشهر الأكلات عيد الفطر في الوطن العربي

 

تحرص كل دولة عربية أول أيام عيد الفطر تناول اشهر اكلة تشتهر بيها، وتختلف من دولة لاخري و هى طقوس محددة لكل بلد، ولا يحلو العيد بدونها و يعتبر الكعك و البسكويت و الأسماك بأنواعها و ترمس من اشهر الاكلات للمصريين.

دائما يوجد صلة وصل بين المناسبات والأعياد بالطعام و الأكلات المميزة، ويجعلها أكثر استمتعنا و شعور بالبهجة في تحضيرها و اكلها وسط لملة العائلة، وتكون كل اكلة لها عادات و التقاليد علي حسب ثقافة كل بلد.

اكلات عيد الفطر في مصر 

تعد الأسماك المملحة هي أكثر شهر علي سفرة طعام المصريين في أول أيام عيد الفطر المبارك يحرصون علي تناول الفسيخ و الرنجة و السردين و يمكن استبدالها بأنواع اخري مختلفة من الأسماك و التي يحرمون منها طوال شهر رمضان لأنها تسبب العطش الشديد.

وبالنسبة للحلويات يقومون بتحضير الكعك و البسكويت و البيتي فور و غيرها من حلويات و يشربون معها مشروب دافئ في صبيحة العيد و ايضا يتناولون بعض من المسليات مثل الترمس و السوداني. 

اكلات عيد الفطر في السعودية 

يحرص السعوديون تقديم و تحضير الكبسة و هي اشهر الاكلات التي تطبيق في جميع المناسبات و الأعياد و تتكون من اللحم و الأرز و المكسرات.

اما بالنسبة للحلويات تكون مثل اللقيمات، المعصوب، قصيدة السكر ، المعمول و الغريبة.

اكلات عيد الفطر في الأردن 

يعد المنسف من اهم و أساس وجبة الغداء في الأردن اول ايام عيد الفطر المبارك و تتكون من ثريد لحم ضانى و رز و خبز و لبن و من الدول الاخري التي تشتهر بة فليسطين و سوريا.

والحلوي تعتبر الزيجات من اشهر الحلويات و تتكون من عسل و دقيق ابيض

 

اكلات عيد الفطر في الإمارات

يعد الثريد هو أشهر الماكولات وعبارة عن خبز بمرق اللحم، والهريس والذي يحضر من اللحم والقمح المجروش، ومزوج بلحم مقطع بدون عظم، ويضاف إليه البهارات، ويمكن إعداده بالدجاج أيضاً. وبالنسبة للحلويات التي تقدم في هذه المناسبة السعيدة هي اللقيمات والبلاليط والخبيصة والمعمول المحشو بالتمر والمكسرات وحلوى الجباب. 

أكلات عيد الفطر في اليمن

يعد الزربيان من أشهر الأكلات اليمنية والذي يحضر من اللحم والبطاطس والزبيب، كما تشتهر أيضا بتقديم أكلة بنت الصحن، والتي تعتبر نوعا من الحلويات وهي عبارة عن فطائر يتم تحضيرها بعسل النحل.

كتبت: أمنية عاصم 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة