مشروبات تناولها للتخلص من الأملاح الاسماك المملحة

 

تناول الاسماك المملحة كالرنجة و فسيخ و ساردين هذة الفترة، من الايام مميزة لانها اشهر العادات عيد الفطر و شم النسيم و هي تكون كانوع من التغير، وتناول اكلات مختلفة و الاحتفال. 

ومن اجل اقتراب شم النسيم  الذى باقى علية ايام بعد عيد الفطر سوف يتلقى جسم الانسان نسبة كبيرة من الاملاح و رفع نسية الاملاح بالجسم، و يجب المساعدة في التخلص منها .

وهناك بعض المشروبات الطبيعية، التي يمكن تناولها للتخلص من الاملاح التي سببتها الاسماك المملحة، بهدف التخلص من كمية الأملاح الكبيرة التي حصل عليها الجسم.

و أبرز أنواع المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها بعد تناول الفسيخ و الرنجة، بهدف تخلص الجسم من كمية الأملاح التي حصل عليها.

– الاكثار من شرب الماء بكميات كبيرة قد تصل الى 3 لتر لنتقية و تقليل الجسم من الاملاح و يمكن اضافة شرائح من الليمون و النعناع و الجنزبيل لتقليل الانتفاخ و الحموضة .

– شرب مشروبات طبيعية مثل الكركدية و التمر الهندى و العرقسوس لانها تساعد تنظيف الكلى و طرد الاملاح من الجسم.

– يمكن شرب لشاي و بالاخص شاى الاخضر بعد تناول الفسيخ، حيث يساهم الشاي في تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء و سحب الاملاح من الجسم .

– تجنب تناول المشروبات الغازية بعد الاسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة لأنها تسبب الانتفاخ والشعور بعدم الراحة، بل يفضل تناول العصائر الطبيعية التى تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي والأناناس، حيث تساهم تلك العصائر فى القضاء على العطش الذى يسببه تناول الفسيخ والرنجة.

_ شرب الاعشاب الطبيعية مثل الينسون و المرمرية .

كتبت: أمنية عاصم

 

 

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة