أيهما أفضل لحرق الدهون البطن الشاي الأحمر إما الأخضر ؟

يحرص متابعي نظام الدايت شرب شاي الاخضر أو الأحمر لأن الشاي يشتهر بقدرته علي انقاص الوزن، ولكن هنا أيهما أفضل في نقص الدهون.

يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في القضاء على الكرش و الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى محتواه المرتفع من الكافيين، الذي يستهدف الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة البطن ويحفز الجسم على حرقها.

وكشفت دراسة سابقة أن الأشخاص المعتادين على شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يتمتعون بخصر نحيف وتحتوي أجسامهم على نسبة منخفضة من الدهون.

ويحتوي الشاي الأخضر على عنصر غذائي آخر غير الكافيين، يساعد على حرق الدهون بالجسم، لا سيما المتراكمة في البطن، وهو الكاتشين، الذي يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشعور بالجوع.

الشاي الأحمر 

يمكن الاعتماد على الشاي الأحمر في الرجيم للحصول على بطنٍ مسطحة، لأنه يعمل على حرق الدهون العنيدة بالجسم، بما في ذلك المخزنة في الخصر، ليس لاحتوائه على الكافيين فقط، بل لغناه بالبوليفينول أيضًا.

والبوليفينول هي مادة مضادة للأكسدة، تساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة، عن طريق خفض السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم وتقليل امتصاص الجسم للدهون والكربوهيدات.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن شرب الشاي الأحمر يوميًا لمدة 3 أشهر من شأنه أن يقلل من دهون البطن وتقليص محيط الخصر، بشرط تناوله ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والمواظبة على ممارسة الرياضة.

كتبت: أمنية عاصم 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة