الذكرى الأولى لرحيل أبو الكوميديا الفنان حسن حسني

كتبت: سلمى شافعي

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة للفنان الكوميدي الشهير حسن حسني، والذي فارق الحياة في 30 مايو 2020، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وسط صدمة من جميع محبيه وأصدقائه.

بدأ حسن حسني مسيرته الفنية منذ الستينات، فهو من مواليد 19 يونيو 1936، بدأ رحلته الفنية من خلال مسرح المدرسة.

قدم الراحل حسن حسني ما يقرب من 500 عمل فني، تنوع بين المسرح، السينما، التليفزيون، وتعاون فيهم مع باقة من ألمع النجوم الحاليين، والراحلين، والشباب أيضًا.

أشتهر الراحل حسن حسني بتقديمه للأدوار الكوميدية سواء في المسرح، السينما، التليفزيون، كما إنه أشتهر أيضًا بتقديم دور الأب في أعماله، وظهر بأدوار الأب للعديد من النجوم ومن أبرزهم (غادة عادل، عامر منيب، رامز جلال، أحمد حلمي).


وساعد أيضًا عدد كبير من النجوم الحاليين في الظهور للجماهير، عن طريق تواجدهم معه في عدة أعمال ظهرت إلى النور من بعد، ومن ثم حققوا نجاحا كبيرا فيها، وتم إختيارهم بعد ذلك لعدة أعمال أخرى.

وحتى الآن إيفيهات الراحل حسن حسني تعيش لكافة الأجيال؛ ودائما ما يرددونها.

عن حياته الشخصية
لديه ابن وابنة، وابنته رشا توفت عام 2013 بعد معاناتها مع مرض السرطان، وهذا ما أثر في نفسية الراحل كثيرًا حتى لحق بها؛ ولديه ابن أخر يُدعى هشام.


جنازة الراحل حسن حسني لم يحضرها سوى الفنان منير مكرم، والمطرب سعد الصغير، وهذا ما أحزن الجمهور كثيرا عليه، بعد هذا العطاء الكبير للفن والفنانين كيف لا يحضر جنازته هؤلاء النجوم الذي ساعدهم في شق طريقهم الفني.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة