“مجلة عود” تقدم 6  نصائح للعناية بالشعر الكيرلي.. تعرفي عليهم

موضة الشعر الكيرلي هي واحدة من صيحات الشعر التي ظهرت منذ عدة سنوات، وعلى الرغم من تربعها على عرش قصات الشعر، إلا أن هناك العديد من الفتيات التي ما زالت لا تعرف كيفية العناية به، لذا نرصد لكن خلال السطور التالية، أبرز النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الشعر، وهي كالآتي:-

تجنب الإفراط في غسل الشعر

 يُفضل غسله لمدة ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى، للحفاظ على فروة الرأس نظيفة دون تجفيفها.

استخدم أقل قدر من الحرارة، حيث يعد السبب الرئيسي وراء جفاف الشعر، هو المعالجة الحرارية المفرطة، لأنها تؤدي إلى استخراج الرطوبة، لذا يُنصح عند استخدام المعالجة الحرارية، التأكد من وضع واقي الحرارة على الشعر الرطب والحفاظ على درجة الحرارة أقل من 200 درجة.

اختيار منتجات الشعر المناسبة، مع ضرورة الابتعاد عن المنتجات الكيميائية، واستبدالها بأخرى طبيعية، مثل زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وزبدة الشيا والمنتجات القائمة على زيت الجوجوبا.

التقليل من المنتجات التي تحتوي على الكبريتات والكحول، واستبدالها بالزيوت العشبية أو المنتجات القائمة على الجلسرين لاستعادة رطوبة فروة الرأس.

استخدام البلسم، في كل مرة بعد غسل الشعر بالشامبو، يجب وضع بلسم يترك على الشعر المبلل، لأن ذلك يحافظ على رطوبة الشعر وحمايته وقت التصفيف.

تجنب تجفيف الشعر بالمنشفة، فبدلًا من استخدام المناشف الخشنة، حاولي تجفيف شعرك بالأقمشة القطنية لأنها تحمي الشعر من التجعد.

تجنب غسل الشعر بالماء شديد السخونة، لأنه يؤدي الى زيادة تساقط الشعر.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة