ننشر التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزيرة الصحة بشأن توفير لقاحات كورونا وتحديث بروتوكولات العلاج

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم بدء تسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا عبر الموقع الإليكتروني الأسبوع المقبل.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أنه تم تجهيز أماكن على مستوى محافظات الجمهورية، ومع وصول شحنات اللقاحات سنتوسع في حملة التطعيم.

وتابعت: “جهزنا أماكن في المحافظات، وسنتابع المواطنين الذين يحصلون على اللقاح، وتعاقدنا على 100 مليون جرعة منها 40 مليون جرعة من جافي وستصل ملايين الجرعات خلال الأيام المقبلة”.

وتابعت: “من خلال عقد الجافي، سنتسلم 8.6 مليون جرعة من لقاح إسترازينيكا تمثل شحنات الربع الأول من هذا العام خلال الأيام المقبلة، من بين 40 مليون جرعة تعاقدنا عليها وتصل على مدار العام الجاري”.

وأضافت: “نسير في كل الاتجاهات ونستورد كل اللقاحات التي أقرتها اللجان العلمية ونعرف أن هناك نقصا عالمياً لكننا كنا أول دولة أفريقية تتسلم اللقاحات وتبدأ حملة التطعيمات”.

في غضون ذلك، أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، عن اعتزام اللجنة تعديل بروتوكول العلاج الذي جرى إعداده ليتضمن أدوية وعلاجات جديدة.

وأضاف “حسني” في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “بروتوكول شهر نوفمبر الذي نحدثه حالياً أصبح حديث العالم كله، وهو البروتوكول الوحيد المذكور فيه وقت ويوم معين لاستخدام الأدوية”.

وأوضح قائلاً: “أبحاثنا لا تكون على مستوانا فقط ونشرنا أبحاثا في كبرى الدوريات والمجلات العلمية سواءً البروتوكول أو بلازما المتعافين، ولنا هدف واحد هو شفاء المصريين”.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة