عصائر صيفية تساعد على انقاص الوزن

الصيف هو الوقت المثالي للاستمتاع بالعصائر المنعشة التي لا تساعد فقط في التغلب على الحرارة بل تساعد أيضًا في إنقاص الوزن .

   العصائر الصيفية غنية بالنكهات و مليئة بالفيتامينات التي ستجعلك تشتهي المزيد، و هي تعيد شحن مستويات الطاقة لديك ، فإن هذه العصائر هي الاختيار الأمثل لشربها. 

البرتقال:

يحتوي البرتقال على مستويات عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد وزيادة الكولاجين في البشرة. 

وتوفر ثمرة برتقال متوسطة الحجم 11% من الاحتياج اليومي من الألياف، لذلك فهو من الفواكه المفيدة لإنقاص الوزن، بفضل قدرته الكبيرة على التحكم في الشهية.

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية في الرجيم، يساهم في تقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة ويخفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

الموز:

يقلل الموز من الشعور بالتعب والخمول في الرجيم، ويرجع السبب إلى محتواه من  الكربوهيدرات، التي تساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

والنشويات الموجودة في الموز تتميز بأنها مقاومة الهضم، أي أنها تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة مثل الألياف.

عصير قصب السكر:

وهو من العصائر المفضلة عند الكثيرون لأنه يساعد على ترطيب الجسم ويمده بالفيتامينات والعناصر الغذائية، ويساعد على تنشيط الجسم وعلاج الاضطرابات الهضمية.

الأناناس:

أن الأناناس يساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة، لغناه بالماء واحتوائه على فيتامين سي، يفضل تناوله مع الجبن القريش الغني بالبروتين، لتعزيز قيمته الغذائية.

عصير الليمون: 

يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة ومناعة الجسم كما انه يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف و نسبة عالية على حرق الدهون وفقدان الوزن.

عصير التوت:

يساعدك على حرق دهون البطن وتقليل الدهون في الدم بالإضافة إلى تحسين معدل الأنسولين في الدم، ويلعب عصير التوت دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بانسداد الشرايين، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الأنثوسيانين، وتحسين مستويات الكوليسترول الجيد بالدم.

عصير البطيخ:

هذه الفاكهة الصيفية الغنية بالماء ستساعدك في إنقاص الوزن و يساعد علي حرق الدهون لأنها تزيد من شعورك بالشبع.

هو عصير صحي يحتوي على أحماض أمينية تزيد من فرص فقدان الوزن.

كتبت:أمنية عاصم 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة