المعدن الأصفر أصبح محل استثمار الجميع

 

شهدت أسواق الذهب هبوط ملحوظ في الأسعار بالسوق المحلي حيث سجل اليوم الأحد 14 مايو،

عيار 21 يسجل 2400 جنيه.

عيار 18 يسجل 2057 جنيه 

عيار 24 يسجل 2743 جنيه.

 

الجنيه الذهب 19200 جنيه.

 

ينصح تجار الذهب المواطنين بشراء الذهب خلال هذه الفتره بغرض الاستثمار أو الزينه وذالك بسبب الهبوط في سعر المعدن الأصفر ، حيث اضاف إحدى التجار ان حركة البيع والشراء للذهب تتأثر بشكل كبير مع اختلاف الأسعار خاصةً ان التغير يحدث يومياً وبلغ اعلي سعر له في تاريخه وهو 2800 جنيه للجرام الواحد .

كما أكد تجار الذهب ان الايام القادمة سوف تشهد تغير تدريجي ملحوظ في أسعار سبائك الذهب، ويرجع ذلك إلى قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب مع المصريين القادمين من الخارج من الضريبة الجمركيه .

كما أشار  أحد تجار الذهب إلى الطرق المختلفه لتعاملهم مع تغيرات الأسعار المستمره لجذب المشتري،  وهي طريقة العروض المختلفه علي اطقم الذهب والخفض في أسعار المصنعية والمجوهرات خاصةً في مواسم البيع والشراء، حيث كانت هذه المواسم في الأعياد لكثرة مناسبات الخطوبة والزواج، ولكن حالياً تشهد الأسواق ضعفا مستمرًا بنسبة تصل إلى حوالي 80% عن الفترات السابقة في بيع المجوهرات ويتجه إلى شراء السبائك بغرض الاستثمار والبعد عن المصنعية والخوف من الزيادة المستمره في الاسعار. 

وهذا أدي إلى زيادة الطلب وانخفاض المعروض وبالتالي تذبذب مستمر في سعر الذهب ومن عيد الفطر حتي الآن، بسبب استغناء الكثير من المقبلين علي الزواج عن الذهب واستبداله بأشياء آخري او تأجل الشراء لحين انخافض سعر المشغولات الذهبيه .

اصبح لايوجد مواسم معينه لارتفاع اسعار المعدن الأصفر حيث يشهد تغير مستمر كل يوم ويرجع الي العرض والطلب.

يأمل تجار الذهب والمواطنين أيضاً بثبات أسعار الذهب ولكن بعض التجار يشيرون إلى عدم الاستقرار في أسواق الذهب وتوقع زياده مستمره بسبب زيادة اسعار الذهب والبورصه العالمية، وعدم الاستقرار في سعر الدولار أيضاً زيادة المعروض وانخفاض الطلب او الاقبال والعكس الاقبال الكبير وانخفاض المعروض يؤدي الي ارتفاع سعر الذهب وعدم الاستقرار في الاسواق محلياً وعالمياً.

كتبت: أميرة أحمد

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة