بالصور… أحدث أزياء لرمضان 2023 بتوقيع مصممة الأزياء منى حسني

 

 

مع بداية شهر رمضان الكريم تلجئ معظم السيدات لارتداء ازياء مرتبطة بالتراث الإسلامي و التراث العربي مثل العبايات المشغولة يدوياً و القفطان المغربي و مع تطور الأزياء ظهر الكيمونو الذي اصله ياباني و لكن اضفنا له اللون العربي ليشبه تراثنا، و بدأت مؤخراً المصممين تتجه إلى تصميم الأزياء الرمضانية و من ضمنهم المصممة منى حسني. 

من هي منى حسني و متى بدأت و كيف؟ 

انا مصممة ازياء مصرية بدأت في مجال التصميم من ١٤ عام، تميزت بالملابس التراثية و ملابس رمضان بشكل خاص لأنها كانت بدايتي مثل القفطان و الكيمونو. 

ما هي مجموعة رمضان 2023 و ما هي الفكرة الرئيسية لها وكم استغرقت من الوقت لتنفيذها؟ 

مجموعة رمضان لسنة ٢٠٢٣ تسمى “مسك” فكرة المجموعة مستوحى من اكثر من حضارة مجمعة مثل التراث المصري و الهندي و المغربي و الأفغاني و دمجت بينهم بلمسة عصرية، و تم تصوير المجموعة بخلفيات بيضاء و ستائر بيضاء تعبيراً عن المسك و رائحته التي تتمثل بالحرية، استغرقت شهرين و لكن شغل شاق جداً.

ما هي أنواع الأقمشة المستخدمة في مجموعة رمضان و هل كان لها سبب معين ؟ 

انا استخدمت اقمشة كثيرة مثل الكتان و الشيفون و القطن و الحرير و اقمشة الكريب و اضافت القطيفة بشكل خفيف، لكني دمجت بينهم حتى يكون في القطعة الواحدة اكثر من نوع و اضافت ايضاً الأقمشة المطرزة، الأقمشة تم اختيارها تحديداً لتناسب فترة ما قبل الربيع. 

            الأقمشة و ارتباطها بالتصميم

اعتمدتي في مجموعة رمضان على الأقمشة المصرية أم المستوردة ؟

اغلب الأقمشة مصرية مثل الكتان و القطن و الأقمشة المطرزة و الملس و النول و يوجد بعض الأقمشة المستورة مثل الأقمشة الهندية و الحرير لكني اعتمدت على الدمج بين الأقمشة لنتيجة مميزة و تراثية بشكل عصري. 

ما هي القطع الأساسية في مجموعة رمضان 2023؟

المجموعة عبارة عن قفطان مفتوحة و مقفولة و فساتين و كيمونو و اطقم بنطلون و كيمونو من نفس القماشة و كاب و جلباب و اعتمدت في المجموعة على قطع تستخدم في رمضان و بعد رمضان.

بما تتميز مجموعة منى عيني لرمضان 2023 عن المجموعات الأخرى ؟ 

انا اتميز بأني لا اتبع خطى غيري انا دائماً اتجه عكس ما يفعله الناس و تصميماتي غالباً لا تشبه اي تصميمات اخرى، اعتمد دائماً ان يكون لي تصميمي الخاص و اقمشة خاصة فا من الممكن ان ادخل ٣٠ قماشة في جلباب واحد، و دلك يجعل من يرى القطعة من الخارج سريعاً ما يعرف انها من مجموعة منى عيني.

              صيحات الموضة لـ2023

 ما هي الألوان الموضة في صيف 2023 و ما هي الألوان المستمرة من صيف 2022؟ 

الأبيض و الأسود اساسي و ايضاً البيچات و النوود و جديد في ٢٠٢٣ الأخضر النعناعي و الفوشيا و البرتقالي و البنفسجي و الألوان الفسفورية، الألوان المستمرة بالتأكيد الأبيض و الأسود و ايضاً الأخضر و الفوشيا و البرتقالي. 

هل جهزتي لمجموعة صيف 2023؟ 

بالتأكيد تحت التجهيز لكن المجموعة الجديدة بالنسبة لي تكون بمثابة تحدي لنفسي لأن ثقة الناس بالعلامة التجارية و اصرارهم على شراء مني فقط تجعلني تحت ضغط لتقديم افضل ما عندي. 

 

ما هي القطع الأساسية التي يجب ان تكون في خزانة السيدات؟ 

انصح بالقميص الأبيض و البنطلون السادة و الجاكيت الجينز، لكني انصح السيدات بعدم شراء الملابس لمجرد انها رخيصة او انها عليها خصم كبيرة، لكن افضل ان تشتري قطع مميزة لم تكن في خزانتك من قبل حتى تلفت الانتباه لكي.

منى حسني مشهورة بتداخل الأقمشة في القطعة الواحدة ممكن نتعرف اكتر عن هذه الفكرة و كيف يتم تنفذيها ؟

الموضوع في البداية كان جرأة كبيرة مني و الناس لم تستوعبها و كانت بالنسبة لهم غريبة، لكن بعد ذلك حبوها جداً و اصبحت اساسية بالنسبة لهم، كما اني مميزة بعدم الطباعة على القماش هي قطع قماش مجمعة بالفعل و ذلك يجعلني اصمم قطعة واحدة فقط بمعنى ان القطعة عندي لا يوجد لها مثيل حتى عندي، و بالتأكيد تحتاج مجهود كبير جداً و وقت في تنفيذها لأني بقص الأقمشة بمقاسات محددة و اقمشة مختلفة فد تصل لأكثر من ٣٠ نوع قماشة في القطعة الواحدة مما يجعل القطعة بها روح.

اهتمام السيدات بارتداء ازياء تعبر عن الحالة العامة تفتح الباب للمصممين لابتكار صيحات جديدة في عالم الموضة لتجعله في تطور مستمر، لكن التراث العربي دائماً ما يضيف لمسة مميزة لأي نوع من الملابس.

كتبت: شيماء محسن 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة