كل ما تريد معرفته عن عملية تحويل جثث الموتى إلى الماس التذكارى

كتبت: أمنية عاصم

كثيرا ما نسمع في المجتمعات الغربية أنهم يقومون بتحويل جثث الموتى إلى رماد يحتفظوا به وهي شائعة جدا، ولكن لم يخطر لنا يوما أنه يمكن تحويل هذه الجثة إلى ماسة أو قلادة يرتديها في خاتمة أو رقبتك، ولكن هذا ما فعلته كثير من الدول الغربية وبعض من الشركات وكانت من أول هذه الدول هي الصين التي تعمل في مجال الماس التذكاري.
وتوجد معامل وشركات تحويل جثث الموتى إلى الماس تذكاري وبدل من وضع الميت في تابوت ثم إلى المقابر بشكل ابدى، يتم وضعه في تابوت المجوهرات.

الشركات العاملة في تصنيع الماس التذكري
شركه الجودانزا السويسريه، هي أول شركة تقوم بهذا العمل وذلك لتخليد ذكرى الموتى بتحويل رمادهم إلى الماس، حيث تتم العملية في مختبرات خاصة بالشركة.
وتعمل هذه الشركة باستمرار، حيث أكدت أن 500 جرام من الرماد يكفى لصنع الماسة ومع العلم رماد جسم الإنسان يكون في حدود 3 إلى 3.5 جرام وعملية تحويل الرماد إلى الماس تتم على مراحل، حيث يتم وضع محلول كيميائي على رماد ثم ينتج الكربون والفحم و يتم تسخينه فيتحول إلى الجرافيت ويوضع تحت ضغط و درجة حرارة معينة ليصبح الماسة صناعية.

نقى ولون الماسة الصناعية
ونقى الماس يعتمد على صحة الشخص المتوفى لو كان الشخص المتوفى يتعاطى المخدرات أو أدوية كيميائية أو الخمور كثيرا فستكون كفاءة وحجم ألماسة صغيرة على العكس لو كان بصحة جيدة والشخص الواحد يمكن عمل كحد اقصى 9 الماسات وذلك اعتمادا على صحة المتوفى و نوع رماده وكثافته.
ولون الماسة الصناعية يتراوح بين لون الابيض الى الازرق الداكن و من الواقع يحتوي جسم البشرى على 18% من الكربون و يزيد 2% بعد الحرق وهذا هو الكربون الذى تستخدمه الشركة لصناعة الألماس وتحويل رماد إلى الماس لم ينتهي على البشر فقط الا اذا طلب كثير تحويل رماد حيواناتهم الأليفة إلى قطع الماس لذكراهم و تحتفظ الشركة بكميات إضافية من رماد الميت احتياطيا عند ضياع الالماسة او لصنع الماسة اخري و للطمانينة اجراء فحص الحمض النووي (DNA) للتاكد بان ذلك رماد المتوفى.

الخواص الفيزيائية والكيميائية للماسة
لا يمكن تفرقة الماس الموتى و والماس الطبيعى الا بالعين المجردة لأن نوعين يمتلكان نفس الخواص الفيزيائية و الكيميائية و الفرق الوحيد هو السعر و الالماس الصناعي ارخص من الطبيعى و يمكن التفرقة بينهم من خلال عملية مسح كيميائى و بأجهزة معينة فى معامل مخصصة و يمكن المتاجرة بهذا النوع من الماس اذا كانت هذه رغبة أهل المتوفى و بذلك يمكن احتفاظ أحبائنا إلى الأبد بتواجدهم معنا بطريقة ملموسة وتجلب البهجة من شئ يسبب الكثير من الألم .

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة