تكريم كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز

 

أقيمت صباح اليوم ندوة تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري، بمسرح النافورة بالأوبرا ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عقب تكريمها في دورة هذا العام وتم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز، وأدار الندوة الناقد طارق الشناوي.

 

وحضر الندوة الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، و عدد كبير من نجوم وصناع الفن ومنهم: إلهام شاهين، المنتج محمد العدل، والسورية سلاف فواخرجي، لقاء الخميسي، هاجر الشرنوبي، تامر حبيب، ركين سعد، أمير المصري، يوسف عثمان، فاطمة ناصر، محمود الليثي، حازم إيهاب، نور قدري، توني ماهر.

 

وتحدثت المخرجة كاملة أبو ذكري عن لقاءها بالمخرج الكبير عاطف الطيب، قائلة إنها تعلمت الإحساس بالممثل منه أثناء تدريبها معه في فيلم “دماء على الأسفلت” مع النجم الكبير نور الشريف، فهو دائمًا ما يقف مع الممثل ويعطه دفعات إيجابيه ليصدق إحساسه داخل الأحداث، وبالفعل أجد المشهد أصبح أكثر قوة بعد حديثه مع الممثل.

 

كما تحدثت  عن رغبتها في التحضير لعمل فني عن الرجال، خاصة وأن مشاكلهم وأزماتهم لا تقل أهمية عن المرأة.

 وأكدت انها لا تحب حصرها في مصطلح سينما المرأة، لأنها دائمًا ما تقدم أعمالًا متنوعة، مضيفة أن الكاتب صنع الله إبراهيم وبهاء طاهر، هاتفوها بعد نجاح مسلسي ذات وواحة الغروب.

 

وقالت المخرجة كاملة أبو ذكري، إن مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، شاركتها في الكثير من النجاحات، خلال مشوارها الفني، بالإضافة إلى الموسيقار تامر كروان الذي دائمًا ما تختلف معه خلال التحضيرات لأعمالهم سويًا ولكن في النهاية يكون النجاح مشترك بينهما.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة