في عيد الأم… فنانات جسدن دور الأم بكل إحترافية وصدق وحب

يحتفل العالم هذا الشهر بيوم المرأة العالمي، ولكن في حقيقة الأمر لا يخلو يوم أو شهر أو ساعة أو مجرد ثانية بدون المرأة وخاصة الأم، في حياة أطفالها.

ويحتفل العالم العربي أيضًا في يوم 21 من مارس بعيد الأم، وتم إتخاذ هذا اليوم عيدا للإحتفال بكل أم تقديرا لها ولشكرها على كل ما تبذله من أجل أطفالها، فالأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعب طيب الأم الأعراق.

ونحن نرصد لكم اليوم بعض من الفنانات اللاتي جسدن دور الأم المصرية بكل حرفية وصدق وحب وإهتمام، في السينما والدراما المصرية.

وكل منهن جسدن دورها على أكمل وجه وبطريقتها الخاصة السلسة، التي شعرتنا عبر شاشات التلفاز وكأنها أم حقيقية لنا ولابنائها في العمل التليفزيوني.

ولمست العديد من أدوارهن قلوب الجماهير بأكملهم، ودائمًا يتذكر الجمهور مشاهدهم الطبيعية الراقية المؤثرة.

وبرعت في تجسيد صورة الأم عدد كبير من النجمات أبرزهن، يسرا، وفاء عامر، كريمة مختار، سميرة عبد العزيز، فردوس عبد الحميد، عبلة كامل، رجاء الجداوي.

وإليكم أبرز النجمات اللاتي جسدن دور الأم في الدراما المصرية:

رجاء الجداوي

برعت الفنانة القديرة رجاء الجداوي في تجسيد دور الأم، وذلك خلال دورها في الموسم الأول من مسلسل حكايات بنات، والتي جسدت فيه دور والدة الفنانة صبا مبارك، وجسدت الدور بكل إحترافية، وكأنها أم حقيقية للفنانة صبا مبارك، وأحب الجمهور المصري والعربي هذا الدور منها كثيرا ووصفوها بالأم الطيبة.

عبلة كامل


جسدت الفنانة الكبيرة عبلة كامل دور الأمر في أكثر من عمل سينمائي وتليفزيوني، وبرعت في تجسيد كلاهما كأم وصديقة وحبيبة.

فجسدت دور الأم في مسلسل سلسال الدم ومسلسل لن أعيش قي جلباب أبي، وجسدت دور الأم بكل إحترافية وكأنها أم حقيقية بملابسها وطريقة تعاملها اللطيفة البريئة كأي أم مصرية.

وأيضًا جسدت دور الأم في السينما من خلال مسلسلات كلم ماما، الواد سيد العاطفي، بلطية العايمة، وأيضًا برعت في تجسيد دور الأم المكافحة ابنة البلد الطيبة.

كريمة مختار

حققت الفنانة القديرة كريمة مختار الشهيرة بلقب “ماما نونا”، نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في تجسيد شخصية الأم.

فأتخذها الجمهور مصدر للثقة والأمان في أي عمل فني تشارك به وتظهر بصورة الأم، وذلك لطيبة قلبها.

وأيضا جسدت دور الأم في فيلم الحفيد وساعة ونصف، وتلك العملين يعتبروا بمثابة علامة هامة في تاريخها.
ولا ننسى دورها الكبير في مسلسل “يتربى في عزو”، وتجسيدها لدور “ماما نونة” والتي أحبها من خلال هذا العمل أجيال عدة كبارًا وصغارًا، وأيضًا تأثروا كثيرًا بمشهد وفاتها في نهاية حلقات المسلسل.

 

فردوس عبد الحميد

جسدت الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد دور الأم في أكثر من عمل تليفزيوني لها، وأبرزهم دورها في مسلسل “زينات وأدهم والثلاث بنات”، وتجسديها لدور أم لثلاثة بنات.

كانت مصدر الحب والأمان والطاقة لهم، وأيضًا صديقتهم ليست بالأم فقط.

واحبها مرة أخرى أيضًا الجمهور في مسلسل “الأسطورة”، بعد أن جسدت دور والدة الفنان محمد رمضان، وظهرت بصورة الأم القوية المتسلطة.

دلال عبد العزيز

ولا ننسى أعمال الفنانة الأم الراحلة دلال عبد العزيز، الراحلة بجسدها ولكنها باقية بأعمالها الفنية الخالدة بيننا.

كان يشعر الجمهور بأن الفنانة دلال عبد العزيز وكأنها بالفعل أم للجميع، وليست فنانة تظهر عير الشاشة بضع من الدقائق ولكنها كانت بمثابة الأم الحقيقة.

وجسدت دور الأم في أكثر من مسلسل أبرزهم دورها في مسلسل سابع جار، والتي أحبه الجمهور كثيرا، خاصة وهي تجسد دور الأم الحنونة العطوفة على ابنائها، المهتمة بهم وبكافة شئون حياتهم بعد وفاة زوجها.

ولا ننسى دورها في مسلسل “ملوك الجدعنة”، وتجسيدها لدور والدة الفنان عمرو سعد، وكان هذا المسلسل أخر مشاهد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

يسرا

وفي الختام، لابد وأن يكون مسكًا، فكان لنصيب الفنانة الكبيرة يسرا النصيب الأكبر في تجسيد دور الأم.

فجسدت هذا الدور على مدار عدة سنوات متفرقة بكامل الحب والطاقة والأمل والدعم لابنائها باختلاف قصص المسلسل. بدءا بمسلسل أين قلبي، ملك روحي، خيانة عهد.

كتبت: سلمى شافعي

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة