مصممة الأزياء رنا مدكور تكشف لحكايات مع عود عن أسرار في حياتها كأم

ظهرت مصمه الازياء رنا مدكور في ضيافه برنامج حكايات مع عود للتحدث عن عيد الام و الامومه، واعربت رنا مدكور في البدايه عن سعادتها و انها أعجبت بفكره البرنامج وأنها ممتنه لكل ام وسيده.

وقالت رنا  في بدايه الحديث ان الامومه شيء ليس بسهل وان الوقت هو أهم عنصر وان في بدايه الأمر عندما رزقت بمولدها كانت تشعر ان اول ٣ أعوام كانو مشقه لها في التعامل مع  مولودها خصوصا عندما يكون هو الطفل الأول للام واول تجربه في الامومه.

وأوضحت ان اسلوب الحياه يختلف علي جميع المستويات في الحياه و شددت علي ان اهم شئ في الحياه هو التنظيم من البدايه في الحياه وفي الوضع الجديد، وهو عند وضع اول طفل التنظيم يجعل كل شي  مرتب ويحدث توفيق في الأمور وهذا يأتي مع بعض الشئ من الجهاد علي النفس وقالت أيضا انها في أول الزواج كانت تشعر ان الوضع غريب وانها أنجبت في أول الزواج والأمر استغرق منها عام لكي ترجع الي طبيعتها الاصليه مع الوقت و صرحت بأن مجال العمل الخاص بها ليس به روتين خاص وانه لم يستمر علي وتيره واحده فقط.

وقالت أيضا ان يفضل من وجود شخص مساعد في مثل هذه الظروف لكن أيضا لم تشدد علي هذه النقطه لان ليس كل شخص قادر على هذا الوضع وهو وجود طرف مساعد.

  وتحدثت عن ابنها وأوضحت انه  لديه ٥ أعوام و صرحت انه طريقه التعبير الوحيده الذي يقدر عليها ابنها هي انه يقوم بسماع الكلام ويصغي لها عندما يشعر باهتمامها تجاهه وشددت علي ان اكثر  شي.

واضافت:”مهم في ظل هذه الأيام في وجود السوشيال مديا والتكنولوجيا هي الاهتمام  والتركيز مع الأبناء والاهتمام بميولهم”.

وقالت إن الأطفال تشعر وتفهم بشده وايضا قالت نضف ساعه في اليوم اهتمام وتركيز مع الطفل افضل من الجلوس معه طول اليوم في وجود انشغال بشئ اخر وانتقلت الي نقطه ثانيه وهو في أول عمره وقالت إن الوضع كان صعب بعض الشي عليعا وانها تحب إن تقوم بكل الأشياء لنفسها ولا تعتمد علي احد في قضاء حاجتها وانها كانت منظمه الوقت في أول ٣ شهور علي ابنها فقط وتركز معه اغلب الوقت واول ٣ شهور كانو للطفل فقط  وهذا صنع فارقا مع طفلها و معها ايضا.

  وأوضحت خلال الحديث إن كل ام لها ظروفها ولها شخصيتها ولها ظروف معيشه معين فلابد من الاقتناع بالامكانيات المتاحه وتناشد كل ام وكل سيده لديها اطفال بأن لان تنظر الي سيده اخري ولا تقوم بعمل مقارنات مع سيده اخري في تربيه الأطفال او في طريقه المعيشة.

  وأوضحت أيضا بانها تأتي عليها وقت كانت تقرر إن تترك كل شي في سبيل الامومه و طفلها، لكن قالت إن الله جاء لطف الله و إن آلله اعانها علي هذه المسؤوليه لكي تمضي بدون إن تترك شي.

وقالت إن العامل الأساسي الذي ساعدها هو انها قامت بتقليل وقتها علي السوشيال ميديا  لان السوشيال ميديا تلعب دورا مهما في التأثير علي الطاقات التي تدخل للانسان وشددت علي إن معظم الذي يظهر علي السوشيال مديا ليس حقيقي بنسبه ٩٠ في المئه.

وتابعت:”فلابد من التقليل من التفاعل علي الانترنت في هذه الفتره، مفهوم الامومه انها هي السهل الممتنع أسهل حاجه وأصعب حاجه ووجهت مدكور نصحيه لكل ام مقبله علي إن يكون لديها طفل او لديها بالفعل طفل إن اهم شي هي البساطه والسهوله عندما تتوفر هذه الصفه تجعل كل شي صعب سهل  وان كل ام لديها تجربتها ولديها طريقتها التي تتعامل بها وشددت علي اهميه عدم اصدار احكام مسبقه قبل التجربه الفعليه والأفضل دايما توقع الأفضل لدخول طاقه ايجابيه للحياه”ز

وقالت أيضا لا يوجد مانع من اخذ دورات تدريبه للامومه والتاعمل الصحيح مع الطفل وقراءه الكتب أيضا  وفي نهايه الحديث وجهت رساله لوالديها وقالت كل سنه وانتي طيبه وكل سنه وانتي معايا وانتي مصدر الوحي ليا وانها مصدر داعم قوي لها.

كتبت: هانيا محسن

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة