“مجلة عود” تقدم مجموعة من الأكلات الصحية تساعد على التخلص من حر الصيف

78 172531 healthy eating summer tips 2 - "مجلة عود" تقدم مجموعة من الأكلات الصحية تساعد على التخلص من حر الصيف

 تتعرض البلاد خلال هذه الأيام إلى موجه حارة،  لذلك تقدم “مجلة عود” مجموعة من الأطعمة تساعدك على التخلص من حر الصيف.

البطيخ

 يمثل الماء حوالي 90% من مكونات البطيخ، لذلك يساعد على إبقاء الجسم رطبا في درجات الحرارة المرتفعة، كما يحتوي على فيتامين (A,C).

الكنتالوب والشمام

يحتوي الكنتالوب والشمام على نسبة كبيرة من الماء، الذي يخفض من حرارة الجسم، كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يسهم في خفض ضغط الدم الذي تزيد مستوياته عند ارتفاع درجات الحرارة، الذي يتسبب الشعور بالصداع.

الخيار

 يحتوي الخيار على نسبة كبيرة أيضا من الماء، ويحتوى على بعض المعادن والفيتامينات مثل الزنك والفسفور والكالسيوم وفيتامين “B“، ويساعد الجسم على التخلص من السموم، لأنه يعتبر من الأغذية المدرة للبول، ويساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

الفواكه الحمضية

 مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات التي تعمل بصورة كبيرة على خفض حرارة الجسم وتحافظ على البشرة بسبب احتوائها على نسبة عالية من فتامين C .

الخوخ والمشمش

 يحتوى الخوخ والمشمش على فيتامينات (B12,A) والبوتاسيوم، والتى تساعد في تقليل الطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع حرارة الجسم وإصلاح البشرة وتنظيم حرارة الجسم وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

الحلبة وبذور الشمر

 بذور الحلبة مثالية في التغلب على حرارة الجسم،  كما تساعد بذور الشمر في التغلب على حرارة الصيف بنقعها في الماء، وتركها لعدة ساعات وشربها في الصباح لتحد من حرارة الجسم طوال اليوم.

 الأطعمة اللاذعة مثل العنب والموز 

 مثل الفاصوليا والعدس والعنب والموز، وهذه الأطعمة تحتوى على مادة “التانين” وهي مادة تحسن من قدرة الجسم على امتصاص الماء، ما يزيد من محتوى الماء في الخلايا، وبدورها تساعد في خفض حرارة الجسم.

  

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة