أسعار الذهب تستقر بعد أسبوع عنيف في التراجع

واصلت أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم الأحد 20-6-2021، استقرارها خلال التعاملات المسائية في سوق الصاغة المحلية، مع إغلاق بورصة المعادن العالمية وتوقف تعاملاتها للإجازة الأسبوعية، بعد فقد سعر الذهب نحو 35 جنيها للجرام خلال الأسبوع الماضي، بشكل عنيف.

 وتراجع سعر الذهب بعنف على مدار الأسبوع الماضي، متأثرًا بالانخفاض في تعاملات البورصة العالمية بنحو 76 دولارا للأوقية لتغلق مساء أول أمس على 1764 دولار للأوقية.

 واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 الأعلى جودة بشكل ملحوظاً خلال التعاملات الآن ليسجل 875 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

 فيما لم يتغير سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 ليشهد ثباتا بشكل متواصل  في التعاملات ليبلغ 765 جنيها؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

 كما استقر سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة ليسجل 655 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

 وسجل سعر الجنيه الذهب، اليوم، في مصر نحو 6120 جنيها، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

 وبلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 27130 جنيها، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

 وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 875 ألف جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

 وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1766 دولارًا.

 يذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه ملبن المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة