أحمد الجارحي مؤسس صومعة الجارحي في ضيافة “حكايات مع عود”

كتبت: سلمى شافعي

أستضافت الإعلامية ياسمين الصفتي أحمد الجارحي مؤسس صومعة الجارحي في حلقة جديدة من برنامج “حكايات مع عود”، وذلك بمناسبة إقتراب شهر رمضان المبارك، وتحدث الجارحي عن إستعداداته لشهر رمضان وقدم بعض النصائح للأسر المصرية.

وقال الجارحي إنه بدأ في عمل الفيديوهات منذ شهر مارس 2020، وذلك بعد توقف عمله في مجال السياحة بسبب إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وجاءت كلمة صومعة خاصة لأن بداياته كانت من خلال تحضيرات فيديوهات القهوة.

وتابع الجارحي أثناء ظهوره في برنامج “حكايات مع عود”،:”بدأت أول فيديو لي تحديدا في 28 أبريل 2020، وحاولت أن أقدم شيء مميز ومختلف، كما حاولت تقديم كل ما أعلمه سواء في الطعام، الشراب، أو حتى النصائح التي أقدمها للجمهور”.

ويرى أحمد الجارحي أن ما يمزيه في مجاله هو عامل السرعة، وعلق قائلًا:” من وجهة نظري ما يمزني هو إني بنشط الشخص المتفرج على الفيديو، وأقوم بتشجيعه لطهي الطعام، كما أشجع الرجال أيضا على الطهي، بدون مبالغة في المقادير”.

وعند سؤال الجارحي عن أشهر فيديو له أجاب قائلًا:” أكثر فيديو حصل على تفاعل كبير هو فيديو طريقة عمل طاجن الفول بالبسطرمة بالجبنة الموتزاريلا، ورغم بساطته إلا إنه حظى على إعجاب ملايين المشاهدين لكون فكرته جديدة، والعديد من المتابعين قاموا بتنفيذه على الفور”.

ويؤكد الجارحي إنه لا يحب تفريز الأطعمة، وهو من أنصار الطعام الطازج، لأنه من الممكن أخذ مدة طويلة في تفريز الطعام في حين أن من الممكن طهيها في مدة أقل، وما يتم تفريزه فقط هو الدواجن اللحوم، التي تحتاج إلى وقت أكبر في عمل “التتبيلة”.

يذكر أن برنامج “حكايات مع عود”، هو برنامج اجتماعي يسلط الضوء على كل ما هو جديد بالمجتمع من عادات وتقاليد ومعتقدات توارثتها الأجيال عبر الزمان.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة