أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل.. تعرفي عليها

152226289 126818536020033 3885265215825416263 n 1 - أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل.. تعرفي عليها
 
تعد فترة الحمل من أكثر الأوقات التي تتطلب اهتمام وعناية فائقة للحفاظ على صحة الطفل، وهناك الكثير من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل، لتجنب تعرض الطفل لأية مخاطر صحية، وفي هذا السياق نستعرض لكم أبرز تلك الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل الابتعاد عنها طوال فترة الحمل، وفقاً لما جاء بموقع “herbeauty”.
 
الكافيين
له أضرار خطيرة على النساء الحوامل، حيث تم ربط الكافيين بحالات الإجهاض، حيث أظهرت الدراسات أن فقدان الحمل المبكر ارتفع بنسبة 74٪ مع استهلاك ثلاثة مشروبات أو أكثر تحتوي على الكافيين يوميًا.
 
اللحوم المجمدة
تحتوي على الليستريا التي من المحتمل أن تسبب الإجهاض، حيث يمكن لهذه الجرثومة المهددة للحياة أن تعبر المشيمة وربما تصيب الطفل بالعدوى أو تسبب تسمم الدم.
 
البيض النيء
يزيد البيض النئ خطر الإصابة بتسمم السالمونيلا، فإن البيض النيئ يمثل خطورة على أي شخص، لكنها تشكل خطرًا خاصًا على النساء الحوامل لأنه من المحتمل أن ينتقل إلى الطفل، إذا وُلد الأطفال المصابون بداء السلمونيلات، فقد يصابون بالحمى والإسهال بعد الولادة.
 
اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا مثل السوشي
تشكل خطراً لدى النساء الحوامل، لأنها تؤدي الى زيادة مخاطر الإصابة بالبكتيريا والطفيليات، التي تعرض طفلك لخطر الإصابة بالاضطرابات العصبية والعمى المبكر عند الولادة والمضاعفات الفكرية.
 
الأطعمة المصنعة
تعتبر الوجبات السريعة المصنعة، منخفضة في العناصر الغذائية وتساهم في زيادة الوزن الزائد، وهو ما يرتبط بالعديد من المضاعفات أثناء الحمل.
 

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة