“مجلة عود” تحاور طبيبة الأسنان مني رجب.. وتفاصيل جديدة عن”الهوليود سمايل”

كتبت: هانية محسن

هل تعلم ما هي ابتسامة الهوليود؟ كيف من الممكن أن تتم؟ وهل هناك مخاطر وإيجابيات مرتبطة بها؟ كل هذا وأكثر ستعرفونه خلال الحوار التي قامت به “مجلة عود”، مع الدكتورة مني رجب أخصائية تجميل الأسنان.
وخلال الحوار حرصت أيضًا “مجلة عود” على عرض أهم ما قامت به الدكتورة مني رجب من إجراءات احترازية داخل العيادة خاصة بعد تفشي فيروس كورنا المستجد.


“الهوليود سمايل”
تقول مني رجب، إنه يوجد طرق حديثه لتجميل الاسنان وهي ” الهوليود سمايل”، موضحة أنها تنشق إلى 3 أشياء وهما: “الكروان، و اللومنيرز، والفينيرز”.
1- الكروان:” وهو عباره عن تلبيسات كامله وهي برد الاسنان كثيرا حوالين الاسنان كلها او ضرس كله وفي حالات معينه”.
2- الفينيرز: وهي عباره عن قشور خزفيه علي الاسنان ويحدث بها برد خفيف من الوجه الامامي للإسنان ويتم تركيب العدسات عليها بلون ابيض أو للون الذي يريده المريض، بالإضافة إلى أنه من ممكن أن يغير في شكله علي حسب رغبه المريض.
3- اللومنيرز وهو ليس به برد ولكن لابد أن تكون الاسنان مرصصه بشكل منظم لأنها عباره عن عدسات رفيعة جدا وخفيفة وشفافة جدا.


الابتسامة اللثويه
وعن الابتسامة اللثوية تقول أخصائية تجميل الأسنان، مني رجب إنها عباره عن ظهور اللثه وتكون مغطيه الاسنان وتكون ظاهره وبارزه أكثر من ظهور الاسنان وأن المريض يحتاج إلى أن يقوم بعمل تجميل للثه وذلك عن طريق عددة طرق ، وهما قص اللثه عن طريق الجراحة، وقص اللثه عن طريق الليزر وهي الطريقة الحديثة.

بروز الفك
يعاني كثير من الناس من مشكلة بروز الفك، حيث تؤكد الدكتورة مني رجب، أن أفضل علاج له هو التقويم، كما يفضل أن يكون الطبيب مختص لعلاج التقويم فقط، مشيرة إلى أن علاج التقويم في تلك الحالة هو أفضل من علاج التجميل، مضيفة أنه بعد أن يقوم بإجراء التقويم ويستكمل مده العلاج به، ثم بعد ذلك يأتي دور دكتور التجميل الاسنان ليكمل الصورة التجميلية.

وتقول إن هناك بعض الأشخاص لا يفضلون استخدام التقويم لان لديهم ظروف خاصه، وهي من الممكن أن يكون العمل وظروف حياته اليومية، بالإضافة إلى طول المدة، مما يجعلهم يلجأون إلى التجميل فقط.

وأضافت أن المريض الذي يحتاج إلى تقويم لابد يعتني بأسنانه عانيه أقوي من العناية العادية، موضحة أن التقويم يحتاج إلي مجهود في تنظيف الأسنان ولابد أن يكون لدي المريض وعي لاختيار أدوات التنظيف أثناء فترة علاج التقويم.

                                                محررة مجلة عود تحاور الدكتورة مني رجب

أساليب ومعايير العمل خلال أزمة كورونا
تقول الدكتور مني رجب، إنها ملتزمة بالإجراءات الاحترازية وتعقيم العيادة من قبل ظهور أزمة كورونا، موضحة أنه لابد أن يقوم الدكتور المعالج بالتعقيم المستمر، بالإضافة إلى لبس الماسك و”الفيس شيلد” في كل وقت، مؤكدة أن صحة المريض تهم كل طبيب معالج.
وأكدت، على أهمية عملية التعقيم والتي لا تقتصر فقط عندما ظهر فيروس كورونا، موضحة أن طبيعة عمل دكتور الاسنان تتعلق ببعض الأمور الخفية التي لم يعرف بها الشخص العادي، مشيرة إلى أنه يوجد أمراض يتم انتقالها عن طريق علاج الأسنان مثل الفيروس الكبد الوبائي.
وصرحت أخصائية تجميل الأسنان، بأن الأمر ليس مقتصر على تعقيم العيادة بل أيضا تعقيم المريض عن طريق الكحول والماسك والاوفر شوز، متمنية أن يظل الوعي عند المواطنين مستمر بعد الفترة التي شاهدها العالم بسبب تفشي وباء كورونا.
واختتمت الدكتورة مني رجب حديثها لـ”مجلة عود”، قائلة:” إنه يجب على مريض الاسنان عندما يشعر ب اي عرض أو اي خلل في الاسنان عليه التوجه إلى طبيب الأسنان علي الفور ولا ينتظر وحتي وان كان في سن صغير وعلي الأهالي أن يكون لديهم الوعي لكي يساهموا في حل المشكلة مع اولادهم لان الانتظار يضخم من حجم المشكلة ويزيد من وقت العلاج لحل ال مشكله”.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة