جائزة «أنزيشا» تعلن أفضل 20 رائد أعمال أفريقيًّا شابًّا لعام 2019

أنزيشا 2019 - جائزة «أنزيشا» تعلن أفضل 20 رائد أعمال أفريقيًّا شابًّا لعام 2019

بعد أشهر من البحث فى القارة الأفريقية، أماطت جائزة أنزيشا «Anzisha Prize» اللثام عن العشرين مرشحًا النهائيين لجائزة 2019، وسيتم إعلان الجائزة فى منتدى جائزة أنزيشا التاسع فى 22 أكتوبر في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا.

وتلتزم شراكة جائزة أنزيشا، أكاديمية القيادة الأفريقية، ومؤسسة ماستركارد «Mastercard Foundation»، بتحديد رواد الأعمال الأفارقة الشبان فى المرحلة العمرية بين 15 و22عامًا ودعمهم والاحتفاء بهم، والذين عززت أفكارهم ومشروعاتهم وأعمالهم من إمكانية إعادة تشكيل وإعادة تصوير مسار النمو بالقارة الأفريقية.

ومع أكثر من 500 متقدم هذا العام، استلمت الجائزة المزيد من العروض من المجتمعات النائية والهامشية، مما يشير إلى اتساع قاعدة اختيار أفضل 20 رائدًا، فمن الصومال إلى تشاد، أظهر المتقدمون حنكة أعمالهم مع توفير الشركات حلولًا لمجموعة من أكبر مشكلات القارة.

ويمثل منتدى الجائزة خطوةً تطويريةً من الفعالية الاحتفالية، وسيجرب الضيوف المدعوون برنامجًا جديدًا، يتضمن أنشطة على مدار اليوم، حيث ستسنح لهم فرصة التعرُّف على رحلات رواد الأعمال الشبان وفهمها، وسيشاركون خبراتهم العامرة، حيث سيتمكنون من تحقيق فهم أفضل لعالم ريادة أعمال الشباب.

وفى حين أن المرشحين من قطاعات مختلفة، فقد حظى القطاع الزراعى بالعدد الأكبر من المتقدمين لهذا العام. ومن المثير أنه للمرة الأولى على الإطلاق، تم اختيار مرشحين نهائيين من كل من جامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال ضمن مجموعة 2019.

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة