قائمة بالأطعمة التي لايجب عليك وضعها في الثلاجة

كتبت:آية حسين

الثلاجة هي المكان الأمثل لحفظ الأطعمة، ولكن على عكس المتوقع فالثلاجة ليست دوماً هي المكان المثالي لحفظ الأكلات بها، على العكس فبعض الأطعمة تفسد أسرع بوضعها بحرارة باردة، ولا يناسبها أبداً الحفظ بدرجات حرارة منخفضة، تعرفي على أطعمة يجب عدم حفظها في الثلاجة مع طرق حفظها الأفضل لتظل طازجة لأطول فترة ممكنة.

الافوكادو

الأفوكادو ينضج أفضل في درجة الحرارة الطبيعية، وبمجرد أن ينضج يجب استخدامه على الفور، ولذلك ينصح ببقاء الأفوكادو خارج الثلاجة.

الموز

ينصح بحفظ الموز خارج الثلاجة، ويمكن لف رأس الموز بالنايلون للحفاظ عليه أكثر وقت ممكن، أما وضعه في الثلاجة سيسرع من ظهور اللون البني عليه من الخارج، ومع هذا ستبقى ثمرة الموز جيدة من الداخل.

الريحان 

أطعمة لا تحفظ في الثلاجة أحدها الريحان، حيث يؤدي حفظ الريحان في الثلاجة إلى ظهور البقع السوداء عليه، كما يذبل سريعًا ولا يصلح للاستخدام عندما يتعرض لدرجات حرارة باردة، الأفضل هو وضع الريحان خارج الثلاجة مع إبقاء أطرافه في الماء العذب ليبقى طازجًا أطول فترة ممكنة.

الخبز

على الرغم من أن بقاء الخبز لفترة خارج الثلاجة قد يسرع من فساده، لكن وضعه في الثلاجة أيضًا سيجعله يصبح جافًا وغير صالح للتناول، والأفضل هو حفظه بالفريزر، في حالة تناوله خلال أيام قليلة قادمة، فيمكن إبقاؤه خارج الثلاجة في مكان جاف، لكن في حال الرغبة بالاحتفاظ به لفترة أطول، فيفضل وضعه في الفريزر وليس الثلاجة.

الباذنجان 

يعد الباذنجان من الخضراوات المحبة للحرارة المرتفعة، ويمكن تخزينها في درجة حرارة الغرفة العادية دون قلق.

العسل

العسل يندرج ضمن قائمة الأطعمة التي لا تحفظ في الثلاجة، إذ فقط يجب تخزين العسل في مكان بارد وجاف مع إحكام إغلاقه، أما عند وضعه في الثلاجة سوف يتحول العسل في وقت قياسي قصير إلى الصلب مما يصعب استخدامه، والجدير بالذكر أنه لإعادة تسييل العسل، يتم وضع البرطمان في وعاء يحتوي على ماء ساخن حتى يذوب.

الكنتالوب

لضمان الاحتفاظ على نكهته المميزة، والحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة فيه، ينصح بقاء الشمام خارج الثلاجة، وينطبق هذا على البطيخ وقرع العسل، أما في حالة فتح هذه الأطعمة أو تناول جزء فقط منها، يجب حفظها في الثلاجة بعد لفها بالنايلون لأن وجودها خارج المبرد سيؤدي إلى تلفها.

 البصل والكراث والثوم 

البصل، والكراث، والثوم تندرج جميعها ضمن قائمة أطعمة لا تحفظ في الثلاجة، حيث إن الرطوبة العالية تؤدي إلى إفساد هذه المواد الغذائية، وتساعد على إنباتها أو تعفنها، ولذلك يفضل حفظهم في مكان بارد وجاف.

الفاكهة:

الأفوكادو، التفاح، الموز، الفاكهة الحمضية، الخوخ، المشمش، جميعها تُخزن خارج الثلاجة، ووضع مثل هذه الفاكهة فى الثلاجة يؤدى إلى فقدان مذاقها وإلى إحداث تغيير فى أنسجتها، ويمكن وضعها فى الثلاجة قبل تناولها فقط بنصف ساعة من أجل الحصول على المذاق المقرمش (الكرسبى) لها.

ويُخزن البرتقال والليمون فى درجة حرارة الغرفة وأن تكون هناك مسافات متباعدة بين الثمار، حتى لا يتعرضوا للعفن، مع عدم وضع الأفوكادو غير الناضج في الثلاجة، ولكن توضع الثمار التى نضجت أو الثمار المفتوحة وهذا ينطبق عل كافة أنواع الأطعمة.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة