قوانين الاحتفال برأس السنة الميلادية في دبي… الشروط كاملة

كتبت: أية حسين

تتميز دبي بأجوائها الصاخبة التي جعلت ملايين الأشخاص يتوافدون إليها سنوياً بانتظار احتفالات راس السنة 2022 في دبي، وذلك لما يرافقها من فعاليات مميزة تخطف الأنظار تماما ومن أبرز الأنشطة التي ترافق هذه المناسبة المميزة كل عام العروض التي تُقدمها المطاعم للزبائن، بالإضافة إلى عروض فنادق دبي في راس السنه وايضا الانشطه في ليله راس السنه 2022 في برج خليفه وهي عباره عن أطول ناطحات السحاب في العالم – وغيرها الكثير.

قوانين الاحتفال:

اشتراطات السلامة المعلنة والتي تشمل ألا يزيد عدد المتواجدين ضمن التجمعات العائلية وداخل المنازل والخيام على 30 شخصاً كحد أقصى وفق مساحة المكان، شرط أن يكون محيط الفرد الواحد للفصل عن الآخرين 4 أمتار مربعة من المساحة الكلية.

سيكون مطلوباً من جميع الضيوف ارتداء الكمامات الواقية في جميع مناطق المشاهدة مع توفير معقمات اليدين عند كل بوابة، وستبادر إعمار قبل يوم واحد من الحدث إلى إجراء عملية تعقيم كاملة لوسط مدينة دبي، بالإضافة إلى تركيب لافتات واضحة في جميع أنحاء المنطقة لتوجيه الأشخاص إلى البوابات والمناطق الصحيحة، وسيبقى دبي مول مفتوحاً أمام المتسوقين، في حين سيتم إغلاق مداخل المناطق المخصصة للمشاهدة.

وتوفر مناطق المشاهدة العائلية في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد إطلالات خلابة على برج خليفة، وسيتم تقسيم البوليفارد إلى 14 منطقة لضمان الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، كما سيقوم مسؤولو السلامة في احتفال ليلة رأس السنة 2021 بإرشاد الزوار وتوجيههم للالتزام بتدابير السلامة لضمان استمتاعهم بالحفل بأعلى درجات الأمان اللازمة.
وسيتم تخصيص منطقة وبوابة دخول محددة لمن يقومون بالحجز لمشاهدة العرض المجاني، لكن عليهم تأكيد حجزهم قبل 48 ساعة من بدء العرض، في حين سيتم إتاحة الأماكن التي لا يتم تأكيد حجزها مجدداً، ويستطيع الضيوف استخدام رمز الاستجابة السريعة مرة واحدة فقط، لذا فإنه وعند مغادرة البوليفارد لن يُسمح لهم بالدخول مجدداً.

مع حثّ الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على عدم حضور مثل هذه التجمعات ضماناً لسلامتهم، وكذلك الامتناع عن الحضور لمن لديه أعراض مرضية مثل السعال أو ارتفاع درجة الحرارة.

وتصل الغرامة للقرارات أو التعليمات الصادرة بهذا الشأن والخاصة بالتجمعات في المناسبات الاجتماعية إلى 50 ألف درهم لمن قام بالدعوة أو التنظيم، و15 ألف درهم لكل من شارك فيها. وأكدت اللجنة مواصلة تسيير حملات الرقابة والتفتيش من جانب كافة الجهات المعنية في دبي لضمان الالتزام المجتمعي الكامل بتطبيق الإجراءات الوقائية بصورة دقيقة.

مشددة على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بتوقيع الغرامات المعلنة للمخالفات في هذا الخصوص، ضمن إجراء هدفه حماية الجميع من خطر الفيروس كورونا.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة