لجنة المرأة ذات الإعاقة تشارك لجنة الإعلام بالقومي للمرأة في رصد صور المرأة المعاقة بدراما رمضان 2024

كتبت: سارة إيهاب

قامت لجنة المرأة ذات الإعاقة برصد تناول الدراما الرمضانية والبرامج والإعلانات التجارية للمرأة ذات الإعاقة والامهات لأشخاص ذوى اعاقة وما يخصهن من قضايا ونظرا للتأثير الواضح لصحف والمجلات والمواقع الالكترونية وكذا التغطيات الخبرية فقد اضاف الرصد هذا العام رصد كامل لكل هذه النواحي. 

وجاء في مقدمة نتائج الرصد ظهور 162 شخصية هن لنساء ذات إعاقة وأمهات لأشخاص ذوى اعاقة من بين 1421 شخصية نسائية تقريبا ، وهو ما يعنى زيادة عن العام الماضي بمقدار 50% تقريبا. 

وأوصت اللجنة على أنها تثمن الاستجابة لما طالبت به في تقريرها الأعوام السابقة من ضرورة التفات صناع الدراما لجعل قضايا النساء والفتيات ذات الإعاقة محور لبعض أعمالهم وتناول هذه القضايا بإيجابية. 

كما تشيد بتجربة ترجمة الأعمال الدرامية للغة الإشارة وتدعو إلى زيادة أعداد الشخصيات التي عرضت لقضايا نساء وفتيات ذات إعاقة في الأعمال الدرامية والإعلانات الترويجية والتوعوية والبرامج الدرامية ، وضرورة الالتفات بشكل أكبر إلى شخصيات وقضايا المرأة ذات الإعاقة . 

  ويأتي هذا التقرير في إطار اهتمام المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي، برصد وتحليل صورة المرأة في الإعلام المصري بوجه عام ، وتأثيرها على المجتمع وهو أحد أهم وأبرز الأدوار الرئيسية التي تحرص لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القليني على القيام بها ليس خلال شهر رمضان فقط بل علي مدار العام .

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة