القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة جهوده وأنشطته خلال الفترة الماضية وخطته المستقبلية

  عقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري برئاسة مايا مرسي رئيسة المجلس، وبمشاركة عضواته وأعضائه عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة جهوده وأنشطته خلال الفترة الماضية، وبحث خطته المستقبلية.

وأشارت مايا مرسي إلى ردود الأفعال الإيجابية والمشجعة التى وردت للمجلس حول الحدث الختامي للمشروع  الرائد الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات – تمكين المرأة في المجتمعات المحلية عن طريق الملكية الفكرية – العلامة الجماعية – قطاع حرفة التلى في سوهاج مصر”، والذي نظمه المجلس مؤخرا.

وأكدت مايا مرسي، عزم المجلس الاستمرار في تقديم عروض خاصة بالتراث كل عام بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث ، لافتة إلى أن المجلس سوف يبدأ  العمل على تسجيل الحرفة السيناوية وحرفة سيوة خلال الفترة القادمة .  واستعرضت مايا مرسي أهم انجازات مبادرة  “مطبخ المصرية” ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتى نفذها المجلس خلال شهر رمضان الكريم ، حيث تم تدريب  ١٣٣٤٧ سيدة مصرية علي إدارة وتشغيل المطابخ الكبري وإعداد الولائم والوجبات الجاهزة. 

وأشارت إلى أنه تم الإنتهاء من بناء مقر جديد لفرع المجلس بمحافظة الوادى الجديد ، موضحة أنه جاري العمل على بناء مقرات جديدة لفروع المجلس بعدد من المحافظات خلال العام القادم. 

كتبت: سارة إيهاب  

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة