اوبر اضافو خاصية sos لاستغاثة الركاب خلال الرحلات

اعلن النائب احمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، ان تم اتخاذ اجراء كبير مع شركات النقل الذكى، وبالاخص شركة اوبر و كريم، و خصيصا بعد واقعة حبيبة الشماع المعروفة باسم فتاة الشروق.

و اكد رئيس لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، ان سوف يكون دورية مستمرة اتجاة السائقين، من الحالة الجنايئة للتاكد من هويتة و ليس لة اى اعمال جنائية من قبل و ذلك لسلامة الركاب. 

ابلغت شركات النقل الذكى و بالاخص شركة اوبر و كريم، ان تم التعديل رسميا عن السيستم الخاص بالتطبيق للركاب، و يستطيع الراكب الاستغاثة خلال الرحلة من طريق اضافة زر الاستغاثة او طلب المساعدة داخل التطبيق بزر sos و سوف يتم التدخل سرعا على السيستم الخاص بالشركة النقل الذكى. 

وأشار النائب أحمد بدوى إلى أن هذ الأمر يستهدف تحقيق أعلى درجات الأمان في الرحلة، بالاضافة إلى أنه سيتم إضافة برنامج لمراقبة الرحلة بأكملها.

حبيبة الشماع فتاة فى العمر 24 عاما، طلبت رحلة من شركة اوبر للنقل الذكى، وكانت رحلتها من الشروق متجهة الى مدينتى، وقفزت بنفسها من سيارة بسبب تعرضها للخطر، ومحاواة السائق خطفها، واصابت بنزيف داخلى فى مخ و بعد تم نقلها للمستشفي توفت بعد 21 يوم.  

كتبت: أمنية عاصم 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة