عادات خاطئة اثناء السحور في رمضان

 

شرب الماء بكثرة

يعتقد بوجه عام أن شرب الماء بكثرة في وقت السحور يمكن أن يمنع العطش طوال فترة الصيام. ومع ذلك، فإن شرب الماء بكثرة أثناء السحور يزيد من عبء الكلى ويؤدي إلى زيادة التبول، مما قد يسبب العطش أثناء النهار. لذا، من المستحسن تناول الفواكه الغنية بالماء مثل البطيخ والشمام والتفاح في السحور، حيث تعمل هذه الفواكه على توفير الرطوبة بشكل تدريجي للجسم أثناء الصيام. ويُنصح بتوزيع شرب الماء على مدار اليوم بدلاً من التركيز على شرب الماء في وجبة السحور فقط.

الأكلات الحارة والمالحة

تسبب الأكلات الحارة والمالحة العطش خلال النهار.

المشروبات الغازية والغنية بالكافيين تسبب التعب والعطش خلال النهار.

الافراط في التوابل و المخللات  يسبب حرق المعدة و جفاف الحلق و العطش المستمر.

كثرة تناول الحلوى بعد الإفطار

يؤدي تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة إلى زيادة تراكم الدهون في الجسم وارتفاع السكر في الدم. من الأفضل الانتظار لبضع دقائق بعد الإفطار قبل تناول الحلوى، والحرص على تناولها بشكل معتدل. ويُفضل تناول الحلوى مرة أو اثنتين في الأسبوع بحد أقصى، وليس بشكل يومي و يفضل تناول الفاكهة.

النوم مباشرة بعد السحور

النوم مباشرة بعد السحور يمكن أن يسبب العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي لأن الجسم سيعمل أكثر على هضم الطعام، وحتى الاستلقاء قليلا دون النوم قد يسبب مشاكل مثل ارتجاع المريء و يزيد من فرص عسر الهضم و زيادة الوزن.

تقليل الأطعمة الغنية بالألياف

تعد الأطعمة عالية المحتوى من الألياف أحد أهم العناصر للحصول على سحور صحي، حيث تساعد الألياف على الشعور بالشبع والامتلاء مثل البرتقال و الخس و خيار لانة تقلل من العطش و تزيد الجسم بالطاقة.

تقليل الاطعمة الغنية بالبروتين 

تعد الأطعمة عالية المحتوى من البروتين أحد أهم العناصر للحصول على سحور صحي، حيث تزيد بالشعور بالشبع و تقليل الجوع مثل البيض و الفول الزبادى 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة