Google تشارك عمليات البحث الأكثر رواجًا خلال العام

 

نشرت Google مؤخرًا قوائم تفصيلية للمواضيع التي حظيت بأكبر قدر من البحث خلال عام 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مظهرة الاتجاهات والاهتمامات المتنوعة للأفراد في هذه المناطق. إذ تعكس هذه القوائم الاهتمامات الرئيسية والأحداث البارزة التي شغلت الناس خلال العام.

في مصر:

كانت الحرب في فلسطين، أزمة انخفاض قيمة الجنيه المصري، والزلزال الذي ضرب مصر وشعر به الناس في مناطق عديدة، هي أكثر المواضيع بحثًا في فئة الأخبار. أما بالنسبة للشخصيات، فقد تصدرت القائمة أسماء مثل لاعب كرة القدم إمام عاشور، الممثلة جوري بكر، والإعلامي باسم يوسف بعد مقابلته مع بيرس مورغان.

السعودية:

بحث الأفراد في المملكة عن كرة القدم بسبب الفعاليات المتعددة التي حدثت خلال العام، وقد تصدرت المباراة التي جمعت الهلال السعودي وريال مدريد قائمة المباريات الأكثر بحثًا. أما عن قائمة الشخصيات، فقد كان لكرة القدم نصيب فيها بوجود لاعبين مثل ميتروفيتش وكريم بنزيما في أعلى القائمة. تصدرت قائمة الأخبار الأكثر رواجًا لهذا العام الحرب في فلسطين، كما ضمت القائمة انخفاض قيمة الروبية الباكستانية، ومرض بورغر. كما بحث الناس في المملكة عن المنصات المحلية وأبرزها أبشر، جدارات واعتماد وغيرها من المواقع. 

الإمارات:

في الإمارات، كان هناك اهتمام كبير بمباريات الكريكيت حيث تصدرت المباراة التي جمعت بين الهند وسيريلانكا القائمة. وكان للفعاليات المحلية نصيب في قائمة البحث لهذا العام حيث شملت الحدث السنوي جايتكس، ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، وحدث الملاكمة UFC 294. كما استخدم الأفراد بحث Google لمتابعة ما يحدث في غزة، والكوارث الطبيعية التي حدثت في المنطقة من ضمنها الزلازل التي تأثر بها كل من المغرب، وسوريا، وتركيا. 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة