زبدة الفول السوداني أساسية في اللانش بوكس

تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالعديد من الفوائد التي يغفل عنها الكثير، وخاصة أنها تتميز بمزاق يحبه الأطفال، ويمكن خلطها مع العديد من الأطعمة لزيادة القيمة الغذائية مثل التفاح، والبسكويت.

حيث تُعد مصدر للبروتين المهم لنمو جسم الأطفال، وتحتوي على أحماض اوميجا 3  الدهنية وهي أحماض هامة لنمو العقل، ودورها الهام في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية، لكونها من أهم مصادر البروتين النباتية والبروتين أمر ضروري لتقوية الجسم والعضلات.

أيضاً تحتوي علي مضادات الاكسدة المهمه لتقوية المناعة، وتعطي الجسم الفيتامينات والمعادن.

بالإضافة إلى فوائد الفول السوداني الكثيرة منها:

يعمل على الحماية من أمراض القلب والشرايين التاجية والجلطات، يساعد على نمو وتطور الأنسجة وذالك باعتباره أحد المصادر الغنية بالبروتين.

 يزيد من تدفق الدم إلى المخ لاحتوائه على نسبة عالية من أحد أنواع فيتامين ب وهو النياسين.

 ويحافظ علي صحة الخلايا والأنسجة وحماية البشرة، وذلك لأنه غني بفيتامين هـ الذي يحمي الخلايا من التلف.

كما أنه يعمل علي تقليل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغيه، يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، يساعد علي التخلص من إلتهاب المفاصل، تخفيف نسبة الكولستيرول بالدم.

ولكن يجب الانتباه جيداً إلى بعض الأضرار التي تنتج عن الافراط في تناول زبدة الفول السوداني :

احتمالية احتوائها على مركبات الأفلاتوكسين

وهي نوع من أنواع العفن الخطير التي تحتوي علي مواد مسرطنة، ولذلك يجب التأكد من عدم تغير لون زبدة الفول السوداني أو ظهور أي تغيرات بها قبل تناولها.

احتمالية تسببها بالحساسية

يُعد الفول السوداني من أكثر أنواع مسببات الحساسية شيوعاً، ولذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني تجنب تناولها.

الإصابة بالسمنة

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون، والسُعرات الحرارية، حيث أن استهلاك ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني يزيد الجسم بما لا يقل عن ربع الكمية الموصى بها من الدهون يومياً، لذا ينصح تناولها باعتدال والنوع يكون بدون إضافات.

كتبت: أميرة درويش

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة