عاصفة شديدة تضرب مكة المكرمة و تعرض الحجاج إلي خطر

شهدت المملكة العربية السعودية يوم أمس أمطارا غزيرة ورعدية واستمرت لساعات يصاحبها عاصفة شديدة أدت إلى اقتلاع لوحات الإعلانات من الشوارع والميادين العامة، والسيول تداهم أحياء المدينة، كما حذر الدفاع المدني من طقس السعودية مكة بسبب اجتياح العاصفة الشديدة.

وقد أدى المواطنون الصلوات والأدعية مع هطول الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها مكة المكرمة، كما حذر الدفاع المدني المواطنون الخروج من المنازل، تجنبًا لحوادث المرور وما يتبعها من حوادث الأمطار الرعدية، وجاءت عاصفة مكة المكرمة لتشدد في ساعات الليل.

حيث أظهر مقطع فيديو إصابة المواطنين والمعتمرين بحالة من الهلع، جراء العاصفة الممطرة الشديدة التي اقتلعت الأشياء من أماكنها، إذ تطايرت في الهواء بشكل عجيب، كما يمكن سماع أصوات صياح وصراخ. 

ووثق فيديو شدة عصف الرياح في سحابة مكة، فيما أظهر مقطع آخر عصفا رعديا قويا وغزيرا في مشعر عرفات، كما تم توثيق لقطات جميلة للبرق على برج الساعة.

وتجاوزت سرعة رياح مكة المكرمة بحسب ما أفاد المركز الوطني للأرصاد، الـ 80 كم، وتابع أن منطقة الكعكية في مكة شهدت أكثر نسبة هطول أمطار تقدر بـ 45 ملم، وأوضح أنها في مجملها أمطار متوسطة، لتتابع الأمطار الغزيرة حركة سيرها وتصل لمنطقة العزيزة، وتملأ شوارعها.

وقررت إدارة تعليم مكة المكرمة تعطيل الدراسة، نتيجة تحذيرات المركز الوطني للأرصاد، من طقس السعودية مكة غير المستقر، لتقرر إدارة التعليم من تحويل الدراسة عن بعد من خلال منصة «مدرستي» اليوم الأربعاء، وأوضحت أن قرار تعطيل الدراسة يشمل منطقة مكة المكرمة، الجموم، بحرة، الكامل.

كتبت: أمنية عاصم 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة