تعرف علي فوائد و أضرار فاكهة البابايا ؟

فاكهة البابايا هي فاكهة استوائية تنمو في الطقس الحار والدول الاستوائية المناخ، وتتميز بمذاقها الحلو ولونها الرائع، تعد غنية بالعناصر الغذائية الهامة ولها الكثير من الفوائد الصحية.

تحتوي فاكهة البابايا على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات التي تجعلها فعالة في الوقاية من أمراض القلب، خاصة أن فاكهة البابايا  تحافظ على صحة القلب لأنها غنية بالبوتاسيوم و قليلة من كمية الصوديوم.

تعد فاكهة البابايا مهمة لصحة الشعر، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو فيتامين هام لتنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس والضرورية لصحة ورطوبة الشعر، و يحتوي على فيتامين ج، والذي يعد ضروريًا لبناء الكولاجين مهمة لصحة البشرة. 

و مهم لمرضي السكر الذين يستهلكون أطعمة غنية بالألياف، ويسيطر على مستويات سكر الدم والأنسولين لديهم، ويتحكم بنسبة السكر في الدم. 

يحسين الهضم والتخلص من بعض المشاكل الهضمية، لأنها تحتوي علي أنزيم يساعد على تحسين الهضم، ومن الممكن استخدامها كذلك في تليين اللحم قبل طهيه و يحتوي على مستويات عالية من الألياف والماء والتي تساعد في مكافحة الإمساك وتعزيز صحة القناة الهاضمة.

 استخدام معجون مصنوع من فاكهة البابايا الطازجة وفركه على منطقة الألم في اللثة والأسنان، وذلك كفيل بالتخفيف من الألم الحاصل.

تعالج فاكهة البابايا حب الشباب و توجد بعض المواد مستخلصة منها، ومن الممكن تطبيق قشور البابايا الطازجة على المناطق المصابة بحب الشباب مباشرة كماسك علاجي. 

مخاطر تناول فاكهة البابايا

 تعد البابايا “فاكهة حارة” أي أنها تؤثر على حرارة الجسم وهرموناته وتحدث تقلصات في الرحم، لذا يفضل تجنبها تمامًا خلال الحمل، فقد تسبب الإجهاض.

تسبب تهيج حاد في الأمعاء خاصة عند تناول كميات كبيرة من البابايا أو تناول البابايا غير المتمثل بالمغص والإسهال.

تسبب فاكهة البابايا الحساسية لدى بعض الأشخاص. 

يمكن أن يسبب تناول البذور الدقيقة الموجودة داخل ثمار البابايا إلى حدوث التسمم ومن الممكن أن يؤدي إلى الشلل.

تتداخل البابايا مع بعض الأدوية الخافضة للسكر في الدم لذلك استشر طبيبك قبل تناول البابايا إذا كنت مصابًا بمرض السكر.

كتبت: أمنية عاصم 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة