فيلم Barbie يحقق 337 مليون دولار حول العالم

حقق فيلم “Barbie”نجاحًا كبيرًا منذ عرضه في دور العرض السينمائية، حيث نجح في أصدر إيرادات شباك التذاكر 356 مليون دولار حول العالم، وبلغت إيرادات فيلم “Barbie” في أول أيامه بالسينمات الأمريكية 70.8 مليون دولار، وبعدها تراجعت قليلًا، في اليوم الثاني لـ48 مليون دولار، وسجل في اليوم الثالث 36 مليون دولار.

ليرتفع إجمالي الإيرادات المحلية لـ155 مليون دولار، بينما حقق الفيلم في السوق الخارجي 182 مليون دولار، لتتجاوز الإيرادات الكلية للفيلم 337 مليون دولار.

وشهد الفيلم إشادات من نقاد عالميين وكتب جوزيف ديكلماير من موقع سكرين رانت “الفيلم فاجأتني وأعني ذلك بأفضل طريقة ممكنة حيث وصف العمل بـ”المضحك والمذهل والذكي للغاية”. 

من بين الآخرين الذين أشادوا بالفيلم كان جيمي جيراك ، الذي قال: لقد تجاوزت جريتا جيرويج توقعاتي بطريقة ما، وأعطى رايان جوسلينج ترشيحًا لجائزة الأوسكار، أنا جاد للغاية”.

ابطال فيلم”Barbie” مجموعة مميزة من نجوم هوليود منهم مارجو روبي بدور “Barbie”، وكيت ماكينون بدور “كين”،ورايان جوسلينج،ومايكل سيرا، وأريانا جرينبلات، وعيسى راي، وريا بيرلمان، وكينجسلي بن أدير، وسيمو ليو، ونيكي جاتو، وسكوت لان وريتو آريا ودوا ليبا، وويل فيريل،وآنا كروز كاين.

تدور أحداث فيلم “Barbie” حول الدمية باربي، التي تجسد دورها الفنانة مارجو روبي،و تظهر أيضًا خلال الأحداث وهي تستمتع مع ريان كين في عالم حقيقى مستوحى من عالم باربي، يطلق عليه اسم باربى لاند – حيث توجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة، ومن بطولة مارجو روبى وريان جوسلينج فى دور باربى وكين على التوالي، وذلك في إطار كوميدي و رومانسي. 

وأوضحت شركة “وارنر برذرز” ، أن الممثلة مارجو روبي، ستظهر بـ 40 زيا مختلفا خلال أحدث الفيلم، جميعها بالألوان الزاهية، فيما يمثل اللون الزهري 75% من الأزياء، نظرا لأنه اللون الذي اشتهرت به الدمية باربي.

و أقيم العرض الأول للفيلم و كان عرضاً عالمية وذلك بحضور طقم العمل في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، تألق أبطال الفيلم في العرض، عبر ارتدائهم ملابس تتماشى مع أزياء دمية باربي الشهيرة، حيث اختارت بطلة العمل مارجو روبي، فستان سهرة أسود اللون، صمم خصيصا للدمية باربي وطرح في الأسواق تحت مسمي نسخة ‘Solo in the Spotlight Barbie’، بينما اختار بطل الفيلم رايان جوسلينج، بدلة وردية اللون.

وضع سجادة وردية بدلا من السجادة الحمراء المتعارف عليها، تماشيا مع لون فيلم Barbie، والمسيطر عليها اللون الوردي الذي اشتهرت به الدمية، وتحولت مقاعد السينما المخصصة لعرض فيلم Barbie، للون الوردي أيضا، وزين الجزء الخارجي من قاعة السينما، بمقتنيات الدمية، التي كان منزلها الوردي، سيارتها المكشوفة.

حضر عدد كبير من نجوم هوليوود، للعرض العالمي لفيلم Barbie، من أبرزهم المغنية بيلي إيليش، ونيكي ميناج، ودوا ليبا، وجال جاودت، وغيرهم. 

وأصبح الفيلم “Barbie” صاحب أعلى افتتاحية في عام 2023، بعد تفوقه على فيلم “أوبنهايمر” الذي يؤدي فيه كيليان مورفي دور العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر مطور القنبلة الذرية و للمخرج كريستوفر نولان، الذي تدور أحداثه فيلم حول صنع القنبلة الذرية، إيرادات فاقت التوقعات بعد أن جمع 80.5 مليون دولار في دور العرض المحلية و ذكرت يونيفرسال بيكتشرز موزعة الفيلم أنه حقق 93.7 مليون دولار في الأسواق الدولية، ليصبح مجموع ما حققه عالميا 174.2 مليون دولار. 

كتبت: أمنية عاصم 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة