أشياء تجنب تركها في السيارة تحت اشعه الشمس

تعد هذه الأيام من ارتفاع كبير في درجه الحرارة مع دخول الصيف و قد يبالي الكثير من الأشخاص بترك أشياء في السيارة لاستخدامها عند الحاجة، حيث يعتقدون أنها عادية ولا تشكل أي خطر على السيارة ، لكن الأمر سيء للغاية و شديد الخطوره، ترك بعض المواد في سيارتك، فبعضها قد يتفاعل بشكل سلبي مُحدثاً الضرر بالاشخاص السياره أو بالسيارة نفسها.

فقد تتفاعل المواد الكيمائية الموجودة في الزجاجات البلاستكية والعبوات المضغوطة و غيرها مع أشعة الشمس، في السيارة التي قد تسبب في انفجار ها داخلها.

أشياء تجنب تركها في السيارة خلال فصل الصيف

زجاجات بلاستيكية: 

يؤدي ترك الزجاجات البلاستيكية في سيارتك إلى الذوبان، وقد يؤدي أيضا إلى تسرب المواد الكيميائية الخطرة، وتعرضها لحرارة الشمس يؤدي إلى تلوث الماء مع مواد الزجاجة البلاستكية.

المواد الغازية:

مثل اسطوانات الغاز والولاعات والعطور ومعطرات الجو ، قد تنفجر نتيجة الحرارة العالية وتتسبب إتلاف في السيارة، لذلك نتجنب وضعها في السيارة خاصة في فصل الصيف. 

العبوات المضغوطة:

لا تترك عبوات رذاذ مزيل العرق، أو مثبتات الشعر، أو منتجات التنظيف داخل السيارة الساخنة، لأنها معرضة للانفجار تحت أشعة الشمس.

لأطفال والحيوانات الأليفة: 

لا تترك أطفالك وأشخاص مسنين أو حيواناتك الأليفة في السيارة لفترة كبيرة أثناء قضاء بعض المصالح، لأنه من الممكن جدا أن يتعرضوا لضربة شمس قاتلة. 

الأجهزة الالكترونية:

تؤدي الحرارة العالية إلى تخريب هذه الأجهزة وتعرّضك لخطر انفجار بطّارية الكاميرا أو الهاتف وحتى البطارية المتنقلة لأنها تعمل بالليثيوم أيون داخل سيارتك، و يتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة، وقد يسبب انتشار النار في السيارة.

المستحضرات التجميل والأدوية:

تجنب ترك الأدوية أو المستحضرات، مثل واقي الشمس داخل مركبتك لأن ذلك يمكن أن يؤديإلى تقصير مدة صلاحيتها وحتى تغيير تركيبتها الكيميائية، وقد تصبح مضرة للصحة، ومعظم  المستحضرات التجميل عبارة عن مزيج من الزيوت والشموع وتصبح عرضة للذوبان عند تعرّضها للشمس. 

الطعام:

الطعام يفسد بسرعة أكبر في الصيف، وسيكون عليك التعامل مع الرائحة الكريهة عندما تكون السيارة ساخنة و الشوكولاتة والحلوي تكون لذائبة  تفسد سيارة من الداخل، والأهم من ذلك، أنه لا يمكنك أن نأكل شوكولاتة ذائبة. 

النظارات الشمسية:

اعتمادا على المواد المستخدمة، يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة داخل السيارة إلى تشوه أو إتلاف طلاء النظارات و يتغير شكلها ويؤذي العدسات بشكل كبير. 

الأقراص المدمجة:

يوجد في كل سيارة قرص مدمج على الأقل للإستماع إلى الموسيقى˓ ولكن لا تتركها عرضة لأشعة الشمس فقد تتعرض تذوب تتلف قرص التشغيل. 

كتبت: أمنية عاصم 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة