وجبات خفيفة أقل من 100 سعر حراري

علمًا أن تناول الوجبات الخفيفة والصحية سوف يساعدك على فقدان وزنك والحفاظ عليه.

هناك العديد من الوجبات الخفيفة والصحية والتي تحتوي على أقل من 100 سعر حراري ولن تعطيك دهونًا إضافية.

يمكنك تناول طعام منخفض السعرات الحرارية وغني بالطاقة في منتصف النهار حتى إذا لم تكن جائعًا، هذا سيمنعك من الشعور بالجوع الشديد في أوقات الوجبات، ويساعدك على التحكم في أحجام حصتك خلال الغداء أو العشاء، و من أهم الأطعمة.

بيضه كبيره مسلوقة:

يحتوي على 77 سعر حراريا و يساعد البيض على الشعور بالشبع وفقدان الوزن لاحتوائه على البروتين، إلى جانب قلة السعرات الحرارية به.

بطيخ: 

يحتوي على 45 سعر حراريا من البطيخ المقطع، ويحتوي على فيتامين سي وفيتامين A، كما يمنح الجسم كمية كبيرة من المياه التي تساعد على ترطيب و حمايته من الجفاف. 

 

شرائح خيار:

 يحتوي على 15 سعر حراريا من كوب واحد و يتم تصنيف الخيار ضمن أهم الخضروات الغنية بالمياه وقليلة السعرات الحرارية، والتي يمكن إضافتها للسلطة أو تناول عدة ثمرات منه على مدار اليوم.

جبنة قريش:

 يحتوي على 81 سعر حراريا من كوب و نصف و الجبن القريش هو مصدر قوة للبروتين، و يمكن أن يساعدك البروتين على البقاء ممتلئاً لفترة أطول مثل الألياف تماماً.

جريب فروت: 

تحتوي على 52 سعر حراريا من نصف حبه تساعد على نضارة البشرة وتقوية الجسم في الحميات والحفاظ علي الصحة و يحتوي علي قليل من فركتوز. 

فشار:

يحتوي على 31 سعرًا حراريًا من كوب الواحد من الفشار ، إلى جانب الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء، لذا يعتبر وجبة صحية أفضل من رقائق البطاطس المقلية التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية .

جزر: 

 

يحتوي علي 50 سعرا حراريًا من كوب الواحد من شرائح جزر، و يساعد على تقوية النظر والوقاية من أمراض العين بفعل فيتامين A الموجود به بكمية كبيرة، كما يعد وجبة خفيفة صحية. 

التفاح: 

يحتوي على 55 سعرا حراريا من كوب الواحد من شرائح التفاح، ويتميز التفاح باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا، وعلى رأسها الألياف والحديد. 

زبادي يوناني:

 يحتوي على 73 سعرات حراريا من البروتين لكل كوب ، وهو عبارة عن قوة بروتين مملوءة بأقل من 100 سعرًا حراريًا لكل وجبة، و زبادي اليوناني عالية البروتين و تنقص من الشعور  بجوع و شبع أكثر لفترة أطول.  

 

كتبت:أمنية عاصم 

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة