جيمس للتعليم تعقد شراكة استراتيجية مع “8Billionideas” لتعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب

 

أعلنت مجموعة جيمس للتعليم عن توقيع شراكة استراتيجية لمدة ثلاث سنوات مع 8Billionideas، الشركة البريطانية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام جميع طلاب مدارس جيمس في الإمارات العربية المتحدة وقطر للوصول إلى البرامج الخاصة بالوظائف المستقبلية وبرامج تنظيم المشاريع وريادة الأعمال. 

 

وبدأ التعاون بين الطرفين عام 2022، حيث شارك 25 ألف طالب وطالبة من ثماني مدارس جيمس في برامج تعليمية تابعة لمنصّة 8Billionideas الرقمية خلال العام الدراسي 2022-2023.

أما الشراكة الاستراتيجية الجديدة، فهي تستهدف أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، في ظل خطط طموحة لتحقيق المزيد من التوسع وترسيخ مكانة المنصة في المنطقة.

وستتمتع كل مدرسة بالاستقلالية لدمج برامج 8Billionideas في مناهجها الدراسية بما يتناسب مع الفئات العمرية وآلية التعليم التي تعتمدها، كما سيتم تطبيق جميع المواد التعليمية الأولية، الأمر الذي سيساعد الطلاب على الارتقاء بمعارفهم بكفاءة.  

 

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “تندرج هذه الشّراكة في صلب الركيزتين الأساسيتين لاستراتيجية مجموعة جيمس للتعليم المتمثلة في تقديم تعليم مبتكر وإعداد طلابنا للمستقبل.

يسعدني أن أرحب رسميًا بـ 8Billionideas، وأنا على يقين بأنّ هذه البرامج ستوفر لطلابنا ومعلمينا ٳمكانية الوصول إلى محتوى وتجارب رائدة ومميزة ووقيمة”. 

 

بدوره، علّق دايفيد هاركين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة 8Billionideas قائلاً:” تعجز الكلمات في التعبير عن مدى سعادتنا للتعاون مع مجموعة جيمس للتعليم. لقد عملنا على توحيد جهودهنا لعقد شراكة من شأنها أن تساهم في صقل مهارات طلاب جيمس وتعزيز ثقتهم بقدرتهم على تغيير العالم في هذه الأوقات الحرجة التي نعيشها.

ونؤمن إيماناً راسخاً بأن مثل هذه الشراكات تساهم في تحقيق إنجازات بارزة وتغيير إيجابي على مستوى التعليم حول العالم، من خلال دمج الانفتاح الذهني والشفافية والطموح والقيم والتفكير المتشابه”. 

وأضاف: “سنشهد على نتائج وتأثير برامجنا خلال العام الدراسي المقبل، والتي ستطال أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، حيث نواصل استكشاف وتحديد عالم ريادة الأعمال والتعليم المهني ومهارات المستقبل والأداء وجودة الحياة بشكل أعمق، هذه المجالات التي تؤمن كلٌ من مجموعة جيمس للتعليم و 8Billionideas بأنها لم تعد من الكماليات، بل أصبحت من الأمور الأساسية”.  

 

وقامت مدارس جيمس في الإمارات وقطر بدمج برامج 8Billionideas في نهجها التعليمي، وذلك عقب الشراكة التي عقدتها 8Billionideas مع مدرب إنجلترا السابق للرجبي السيد كلايف وودوارد الذي زار مدارس جيمس في مارس الماضي، إضافة إلى أكاديمية التزلج الدولية Apex2100 لإنشاء برنامج “Perform Better”، الذي يستفيد من أفضل الدروس المستخلصة والمعرفة من عالم رياضات النخبة، لاعتمادها في مجال التعليم. 

وشارك عشرة طلاب من ذوي الأداء العالي، تتراوح أعمارهم بين 10 و 13 سنة في مدرسة جيمس كامبردج العالمية أبوظبي (CIA) في برنامج Perform Better الصيفي عبر الإنترنت، مما أتاح لهم الفرصة لاستكشاف تأثير الصحة البدنية واللياقة البدنية على الأداء الذهني، وكيفية تدريب الذهن للتعامل مع المصاعب وحالات القلق وبناء العادات باستخدام العلوم المعرفية لتعلم المهارات التي تمكّن الطلاب من تحقيق النجاح.  

وقالت مهيرة صديقي، طالبة في الصف الحادي عشر في مدرسة جيمس كامبردج العالمية أبوظبي، وإحدى المشاركات في البرنامج: “لقد كانت تجربة مميزة أتاحت لنا الفرصة لتعلم معلومات قيّمة ونصائح رائعة لتوجيهنا في حياتنا الأكاديمية والشّخصية.

لقد استمتعت بشكل خاص بجلسة “النمو والتطور والارتقاء” التي تركزت النقاشات فيها حول الصحة البدنية والنظام الغذائي والتغذية.

وساهمت تجربتي في البرنامج في تعزيز مستوى الوعي لدي، حيث لم أكن أدرك أبداً مدى أهمية تأثير النظام الغذائي على الأداء الذهني.

لقد جعلني ذلك أكثر إدراكاً ووعياً وفهماً لما أتناوله وساعدني على اتخاذ خيارات أفضل”. 

 

من جهتها، قالت ماريسا أوكونور، مديرة مدرسة جيمس ولينجتون انترناشيونال دبي، ونائب أول لرئيس لشؤون التعليم في مجموعة جيمس للتعليم: “ندرك مدى أهمية إعداد الطلاب للحياة العملية لدى أولياء الأمور، فهو مطلب رئيسي بالنسبة لهم.

ويتطلب هذا الأمر مرونة لضمان جهوزية الطلاب للدخول إلى الجامعة وسوق العمل، مما يشكل تحدّ للمدارس، وهذا التحدي لا يمكن مواجهته من خلال اعتماد المناهج الدراسية العادية فقط، بل يتطلب إدراج البرامج المركزة والحيوية التي تساهم في استكشاف المهارات والسمات والخبرات وأوجه التعاون”. 

كما ستتاح الفرصة أمام المعلمين للاستفادة من برامج التطوير الشخصي وجلسات التدريب، تحت إشراف “دايفيد هاركين” وفريق عمل 8Billionideas، إلى جانب دعم الطلاب في الصفوف المتقدمة للحصول على التدريب المهني ومنحهم كافة الأدوات والمعرفة اللازمة للبدء بعمل تجاري ضمن برنامج “جيمس مدى الحياة”، الذي يهدف إلى دعم الطلاب أثناء تواجدهم في المدرسة ولفترة طويلة بعد التخرّج.   

 

وأسست شركة 8Billionideas، الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني ومقرها في المملكة المتحدة، بهدف تزويد الشباب بمهارات متنوعة قابلة للتحويل في مجال ريادة الأعمال، وتوفير الدعم لهم لتحقيق النجاح على نطاق واسع وإعدادهم بشكل أفضل للدخول إلى معترك الحياة.

وتركز استراتيجية التعليم المتطورة للشركة على أربعة مجالات رئيسية: مباشرة الأعمال الحرة ودعمها، وتنمية وتطوير المهارات المستقبلية، وجودة الحياة والنجاح الوظيفي. 

وتلتزم مجموعة جيمس للتعليم بضمان توفير تعليم عالي الجودة ضمن برامجها التعليمية في مدارسها الـ43 في الإمارات وقطر، حيث تتيح لكل طالب وطالبة الفرصة لتطوير المهارات اللازمة لتحقيق تطلعاتهم في عالم سريع التغير.

كما سيتم تمكين المعلمين بشكلٍ أكبر لاعتماد مفاهيم عالم العمل الحقيقي في الفصول الدراسية وإعداد الطلاب للمستقبل، من خلال منصة 8Billionideas التي توفر لهم العديد من مقاطع الفيديو والفصول التعليمية المباشرة وجلسات التوجيه. 

لمعرفة المزيد حول 8Billionideas، يمكن الاستماع إلى البودكاست بعنوان School Of Thought التابع لمجموعة جيمس للتعليم، حيث يشارك دايفيد هاركين شغفه بالتعليم المبتكر مع التركيز على ريادة الأعمال والإبداع وحل المشكلات. 

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة