رحلة شاب باكستاني للحج تستغرق نحو 6 أشهر و13 يوما

تحدث الشاب الباكستاني عثمان أرشد عن رحلتة عقب وصوله إلى الأراضي السعودية، لأداء فريضة الحج سيرا على الأقدام، حيث قطع خلال رحلتة حوالي 5400 كيلومتر متجها من باكستان إلى إيران ومنها إلى الإمارات ومن ثم إلى المملكة العربية السعودية.

 

ولم تكن هذه التجربة جديدة في حياة أرشد حيث اتجه في عام 2021 إلى مدينة أوكارا علي الحدود الباكستانية،  ليقطع مسافة وصلت إلي 1270كم خلال 34 يوما ، لتصبح رياضة المشي لديه هوايته المفضلة واكتسابة في طريقة الطويل الكثير من الخبرات والتعرف على ثقافات جديدة ومختلفة.

 

تعرض أرشد لكثير من التحديات خلال رحلته

 

بدأت من إقناع أهله بالفكرة بعد مناقشات طويلة وافقوا، أيضا تعرضه لإصابات في قدمه أثناء السير نظرا لطول مسافة المشي، ولكنه تحلي بالإيجابية خلال رحلته الطويله ولم يستسلم.

حرص الشاب الباكستاني على توثيق رحلته من خلال مشاركتة لفيديوهات وصور لكل مكان كان يصل إليه مع متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ونال تشجيع كبير وردود أفعال إيجابية كانت تحفزه أكثر للوصول إلى هدفة.

عاش أرشد خلال تجربتة في 6 أشهور ظروف عديدة ومختلفة من حيث تحركه وسط أجواء حارة ثم موجات باردة، بالإضافة إلى تقلبات الطقس عند وصوله إلي إيران أدت إلي تعرضة للإعياء الشديد، وأيضا تحدث عن الأماكان الصحراوية التي كان يسير بيها ليلا وكان يحتمي بخيمته حتي شروق الشمس لمواصلة مسيرته.

 

وزال كل هذا التعب عندما وصل عند رؤية الشاب الكعبة وشعوره بالسعادة لتحقيق حلمه.

كتبت: أميرة درويش

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة