ارتفاع سعر صك الأضحية بنسبة 100% … واقبال كبير من قبل المواطنين

استعدت محالات الجزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لكون اللحوم وجبة أساسيه في هذه المناسبة، مع العلم أن سعر الصك ارتفع بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي، حيث يصل متوسط سعر العجل 70 ألف جنيه.

تشهد مجالات الجزارة إقبال كبير من المواطنين خلال هذه الأيام،  لأنها تعد موسم شراء للحوم الحمراء، وتعمل محالات الجزارة والجزارين لبعد منتصف الليل لتغطية إحتياجات المواطنين وحتى أيام العيد.

يتراوح سعر اللحمه الكندوز من 310 لـ360 جنيه، اللحم الشرائح تبدأ من 280 لـ 350 جنيه، اللحم الكبيرة من 260 لـ300 جنيه، اللحم المفروم 260 جنيه، الكبدة تبدأ من 280 جنيه ولكن هذه الأسعار متغيرة حسب المناطق السكنية المختلفة.

ويرجع غلاء أسعار اللحوم هذا العام إلى زيادة أسعار العلف مقارنة بالسنوات الماضية، مما يؤدي إلى رفع الفلاحين ومربي المواشي سعر كيلو لحم العجول قبل الذبح لأكثر من 60 جنية، بالإضافة إلى تكلفة نقلها والعمالة التي تزداد في أوقات العيد لسد احتياجات المواطنين في محالات الجزارة.

كل هذه الأسباب أدت إلى أضرار لرفع السعر على الزبون لتحقيق نسبة ربح مناسبة له، ورغم ذلك يقبل عدد كبير من الجماهير على شراء اللحوم رغم ارتفاع الأسعار، لأنها أصبحت عادة وأيضًا سلعة هامة.

كتبت:أميرة درويش

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة