مثل بصمة الإصبع… بصمة اللسان تختلف من شخص لآخر

يمثل اللسان واحدة من أكبر العضلات في جسم الإنسان، لكنه يملك فائدة أخرى غير مألوفة تتمثل في امتلاكه لبصمة خاصة وفريدة مثل بصمات الأصابع.

اللسان هو أحد أهم أعضاء جسم الإنسان، فهو الجزء المسؤول عن تذوق الطعام، وله أهمية إنسانية كبرى حيث يعبر به الإنسان عما يريده.

وهو أحد الأجزاء التي لا يتشابه فيها اثنان ، وأعلى اللسان هو الجزء الفريد فيه، فلا يتوافق اثنان في شكل أعلى اللسان أبدًا ويختلف من شخص لآخر، ونادرا ما يتغير شكل اللسان عبر الزمن .

 فاللسان يتميز بوصفات تجعلة يصعب تزوير بصمة اللسان لأنه داخل الفم، على عكس الأصابع، التي  معرضة أن تصيبها الندوب مع مرور الزمن؛ ويعمل الباحثون على تطوير تقنية تتيح التقاط صور ثلاثية الأبعاد للسان لاستخدامها في تحديد الهوية.

 كما أنه يمثل واحدة من أكبر العضلات في جسم الإنسان، وهذا يجعل بصمته شبيها جدًا بجودة بصمة الأصابع و نادراً ما تتغير هذه الأنماط بمرور الوقت و اللسان لة ملمسة و شكلة الخاص بة ويختلف من شخص لآخر، ونادرا ما يتغير شكل اللسان عبر الزمن و من الصعب تزوير بصمته، كما أنه يمكن إخراجه خارج الفم من أجل التشخيص والفحص.

ويملك اللسان نوعين من المعلومات التي لا تتكرر أو تتشابه، الأولى خاصة بالمعلومات الفراغية وشكل اللسان، والثانية تتعلق بالملمس الفسيولوجي.

و أن البكتيريا الموجودة على اللسان وخصوصًا تلك التي تقع تحت اللثة هي أداة قوية جدًا في تحديد الشخص وعروق التى توجد فى الفم مثل بصمات الأصابع و أن كل عرق بشري له مجموعة من البكتيريا المميزة والمختلفة عن باقي الأعراق لكل شخص بشرى .

كتبت: أمنية عاصم

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة