من هي عروس ولي العهد الأردني ؟

تحتفل العاصمه الأردنية عمان اليوم بمراسم زفاف ولي العهد الأردني الامير الحسين بن عبد الله الثاني و حرمه الأميرة رجوة ال سيف.

و هي من مواليد 28 إبريل 1994 و ولدت في العاصمة السعودية الرياض و جنسيتها سعوديه و أتممت الأميرة رجوة ال سيف تعليمها الثانوية في السعودية.

ودرست الهندسة المعمارية في جامعه سيراكيوز في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، تحمل درجة بكالريوس في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف هو مؤسس شركة ال سيف مهندسون مقاولون، والتي تعد الآن إحدى أكبر شركات المقاولات في السعودية، بالإضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.

 

و يعود أصل عائلة ال سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتعتبر قبيلة سبيع من أكبر القبائل التي استوطنت في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، حيث سكنت مجموعة منها في العطار وكان أمراء العطار من ال سيف، ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتتقن الاميره رجوة اللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب لغتها العربية الأم، ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

 

من بعد الزواج حصلت الأميرة رجوة على لقب زوجة ولي العهد الأردني على غرار صاحب السمو الملكي.

بمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد، ستحضر رجوة آل السيف على أنشطة البيت الملكي تمامًا كما فعلت حماتها المستقبلية، الملكة رانيا ملكة الأردن، كولي العهد.

ستكون رجوة قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات، بما في ذلك تلك التي تقام في الخارج، مثل حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية.

كتبت: أمنية عاصم

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة