ثمنه رخيص وأثره مذهل… بذور عباد الشمس تحارب هذه المشكلة

 

تشتهر زهرة عباد الشمس حول العالم بشكلها الجميل ولونها الجذاب ولاتقتصر هذه الزهرة علي الشكل فقط بل تتعد فوائد زهرة دوار الشمس.

حيث تعد أحد أهم مصادر البروتين النباتيه، حيث تحتوي بذورها علي الفيتامينات، مثل فيتامين هـ (Vitamin E)، وفيتامين ب6 (Pyridoxine)، تحتوي على فوائد عديدة للجسم، حيث يوجد بها أحماض دهنية أساسية ودهون غير مشبّعة ومعادن كالزنك، الحديد، المغنيسيوم، النحاس، الفسفور، الفولات، السيلينيوم، أوميجا 6، أيضًا تحسن من نضارة البشرة، تحسن مستوى الطاقه، تخفف من آلام العظام .

بالإضافة إلى أنها تحمي من أمراض القلب والشرايين.

لاحتواء البذور على نسبة عالية من فيتامين هـ (Vitamin E)، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على حماية وتحصين جهاز القلب والشرايين من المشكلات الصحية المختلفة، إذ يخفض من فرص حصول التهابات في جهاز الدوران، والتي قد تسبب بدورها الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

ولزهرة عباد الشمس دور مهم جداً في صحة وعمل وظائف الجهاز العصبي بالجسم، ويساهم في تهدئة الأعصاب والتخفيف من حالة التوتر والقلق، حيث تحتوي بذور دوار الشمس على نسبة عالية من الدهون الصحية الضرورية لامتصاص الفيتامينات والمعادن والنمو السليم والحفاظ على أغشية الخلايا والمساعدة في توفير الطاقة للجسم.

كتبت: أميرة أحمد 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة