أحلامك وعالمك الخاص بين يديك قبل النوم

 

أحداث وقصص كثيره ومواقف تحدث خلال اليوم منها يمر علينا بسلام وآخر يترك اثر في أنفسنا، نتذكر كل هذا في “الساعة اللي قبل النوم”، ويبدأ التفكير فيما حدث في يومنا في مكان العمل او أماكن الدراسة او حتي البيت، أحياناً يشعر كل منا خلال اليوم بالنوم،   ولكن عندما يأتي وقت النوم تأني معه كل الأفكار والأحداث والمواقف ولا يأتي معه النوم ذاته.

يجب علينا في هذه الساعة التفكير بشكل ايجابي ونأخذ كل موقف في اليوم بأنه انتهي، وكأنه تجربة ومرت لكي نتعلم منها شئ ما ونتفهم ذلك بطريقة نكتسب بها خبره في التعامل مع الأشخاص والمواقف.

مايفضل فعله قبل النوم للحصول علي الاسترخاء: 

 

نصنع في هذه الساعة عالم خاص بنا و باحلامنا.

دللي نفسك بالشكل الذي تفضليه.

فمثلًا:- قومي بالاستحمام بالماء الدافئ حيث يساعد الماء الدافئ على الاسترخاء بشكل كبير وعمل روتين للعناية بالبشرة قبل النوم.

بعد ذالك اردتي ملابس للنوم تكون مريحة وناعمه وضعي عطرك المفضل.

ويجب علينا الاهتمام بالطعام الصحي خلال اليوم والمشروبات الصحيه، لكي يستفيد جسمنا ويعمل بشكل منظم ونحصل على نوم مريح وهادئ من التقلبات الجسديه والأمراض كالصداع وآلم البطن التي تزعجنا اثناء النوم.

أيضاً اشعلي شمعة لكي تزيد من الهدوء والاحساس بالسلام والاسترخاء من ضوضاء اليوم، وننتبه جيداً مع من أن نتحدث قبل النوم وفيما نتحدث ويفضل عدم استخدام الهاتف قبل النوم للحصول علي قسط من الراحه.

وتجنب مشاهدة أخبار سلبيه تزعج تفكيرك وتصيبك بالتوتر او الانفعال.

 

“اذا أردت أن تستيقظ سعيداً في الصباح، فاعرف مع من تتحدث ليلاً.” 

محمود درويش .

 

نعيد اليوم بالشكل الذي نتمني ان يكون عليه حيث يمكننا كتابة كل الاشياء المزعجه التي حدثت خلال اليوم، ونقوم بتقطيع هذه الورقه بعد الانتهاء من الكتابة لكي نتخلص من المشاعر السلبيه التي مرت علينا في هذا اليوم.

نتفائل بأن الاحلام التي نصنعها في خيالنا قبل النوم تصبح حقيقة في يومًا ما، وكتابة هذه الأحلام علي ورق وتمتعي بالايجابية والثقه اثناء كتابتها لكي يقتنع العقل انها لابد انها ستتحقق.

كتبت: أميرة أحمد

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة