5 سنوات على تأسيس «عود».. «الصفتي» تكشف خطة تطوير المجلة وأبرز المبادرات المجتمعية التي يتم طرحها مقبلًا

 ياسمين الصفتى: العمل المجتمعي وتطوير محتوى المجلة على رأس أجندة خطة التطوير خلال الفترة المقبلة

 رئيس مجلس إدارة عود: متابعو المجلة «كلمة السر في نجاحها».. وتوجه رسالة لهم: «دايمًا بنكبر بيكوا»

 خمس سنوات هي عمر مجلة عود، التي ترأسها الإعلامية القديرة ياسمين الصفتى، والتي راهنت على محتواها الذي اكتسب زخمًا كبيرًا خلال تلك السنوات، عبر تفاعل مضيء من خلال متابعيها، في وقت تعاني فيه أغلب الصحف الورقية والمجلات تراجعًا كبيرًا.. سر هذا النجاح يكمن في رغبة صادقة من القائمين عليها في تقديم محتوى يجذب أنظار الجماهير ويهتم بشغفهم ويُصدر قضاياهم ويُظهرها للنور، ما عزز الإقبال عليها والرغبة في التواصل الدءوب معها.

 الخلطة التي وضعتها الإعلامية ياسمين الصفتي، كللت بنجاح ديمومي، لم يتوقف يومًا، بل ولم يتراجع وفق معطيات الأمر الواقع والذي يأتي كنتيجة طبيعية في عصر الإنترنت والمواقع الإليكترونية وجذب أنظار السوشيال ميديا، بل تزايد الاهتمام بها، يومًا بعد يوم، لتسير في اتجاهها ويزيد نجاحها ويحتشد زخمها، لتضع قدمًا في طريق النجاح منذ العدد الأول من إصدارها.

 كان نشر السعادة بين صفوف متابعيها هو الهدف الأسمى، لم يكن الربح أبدًا هو السبيل لتدشينها والعمل على استمرارها، عكس ذلك مبادرات اجتماعية كبيرة أطلقتها، عبر سنوات دون توقف، تلك المبادرات كانت معبرة وبقوة عن مكنون متابعي مجلة عود، وكان لها دورًا كبيرًا في نشر السعادة والحب والأمل والتفاؤل على وجوه العديد من المصريين، بالإضافة إلى ذلك نجح فريق عمل المجلة في الانتشار بصورة جيدة لتغطية فعاليات جميع القطاعات التي شهدت طفرة خلال الفترة الأخيرة أبرزها «الاستثمار، والصحة، والعقارات، والتعليم».

 وبمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيس المجلة، حرص فريق عمل عود على طرح بعض الأسئلة على الإعلامية ياسمين الصفتى رئيس مجلس إدارة مجلة عود، وذلك لاستعراض أهم وأبرز الفعاليات التي قامت بها المجلة داخل السوق المصري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أكثر الأشخاص الذين كانوا لهم دورًا في دعم المجلة والتوسع في حجم أعمالها.

 وإلى نص الحوار….

خلود مهدي مسئول صفحات مواقع التواصل الاجتماعي    لـمجلة عود 

 في البداية نود أن نعرف من هي الإعلامية ياسمين الصفتى؟

ياسمين الصفتى هي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلة عود وهي أيضاً أبنه وزوجة وأم ومؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنجح بشكل كبير في تغيير حياة الأشخاص إلى الأفضل ومدهم بطاقة إيجابية تساعدهم بشكل كبير في التغلب على المشكلات التي تواجههم في الحياة، قامت بتأسيس المجلة في عام 2019 ،  نظراً لحبها الشديد في القراءة كتابة القصص، بالإضافة إلى أن مجال الإعلام والصحافة كان ضمن دراستها في الكلية التي التحقت بها هي كلية اداب إعلام جامعة عين شمس.

وعن طموحي في المجلة قالت ياسمين، إنها تعمل على أن تكون المجلة متحدث رسمي باسم مجموعة من الجهات والهيئات والشركات، مضيفة أنها تسير دائماً بمبدأ أن لكل مجتهد نصيب“.

 نود أن نعرف ما هي الأكلات المفضلة لدي الإعلامية ياسمين الصفتى؟.. تقول الصفتي إنها تفضل دائماً تناول الأسماك والأطعمة البحرية، خاصة أنها نشأت و ترعرعت في مدينة الإسكندرية وهي مدينة مميزة في تقديم وطريقة عمل الأسماك، وشمل الحوار أيضًا سؤال عن الفرق الرياضية التي تقوم بتشجيعها الإعلامية ياسمين الصفتى، حيث أكدت أنها دائماً تميل للعبة الحلوة وكونها إعلامية لا يصح أن يكون له أي انتماء لفريق بعينه.

 ما هي رؤية مجلة عود؟

 هي أول مجلة أسرية واجتماعية بمنظور مختلف في مصر والشرق الأوسط، تهدف إلى نشر الوعي وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية، كما تهتم بنشر أخبار العيادات والبنوك، والمدارس، وكافة الاخبار التي تخص الوطن العربي، بالإضافة إلى أعمال الفنون وذلك بشكل أكثر دقة واحترافية، وتعمل المجلة أيضًأ على دمج الأشخاص ذوي الهمم في العمل الصحفي والإعلامي، وتم إطلاق “عود” من قبل شركة اتصالات وعلاقات عامة قادرة علي تلبية جميع احتياجاتك الرقمية والتسويقية من خلال تغطية أخبار العقارات والمطبخ والرياضة والترفيه والسفر ونمط الحياة والشركات المحلية والمدارس، بالإضافة إلى أحداث المهتمين بمعرفة إلى أين تذهب، وماذا تفعل، وما الجدي، وتعتبر  «عود» من ضمن أعمال شركة «With us agency» للعلاقات العامة، وتم التحضير لها بالمثابرة والإيمان بضرورة نجاح هذا العمل الهادف. ومنذ جائحة كوفيد 19 تم التوقف عن طباعة المجلة ورقيا واصدارها أونلاين.

 سلمي الشافعي مسئول قسم  الفن بــمجلة عود  

 

حدثينا عن أهم وأبرز الفعاليات التي نظمتها المجلة؟

تقول ياسمين الصفتى، إن المجلة نجحت في تنظيم العديد من الفعاليات التي ساهمت بشكل كبير في مساعدة كثير من المواطنين، بالإضافة إلى إدخال البهجة والسرور عليهم، مضيفة أن المجلة أطلقت مبادرة “جيش مصر الصغير، وعود لدعم المرأة المصرية”، موضحة أن المبادرات التي قامت بها المجلة تأتي في إطار اهتمام المجلة بأهيمة دور المسئولية المجتمعية.

من الذي اختار اسم  مجلة  عود؟

 كشفت الصفتي عن الشخص الذي قام باختيار الاسم وهو خالد “زوجها” والذي اختار الاسم لكونه اسم عربي له شهرة كبيرة في الوطن العربي بالكامل.

وأكدت ياسمين الصفتى، أن مجلة عود هي ليست مجلة فقط بل هي تعمل على أن تكون مجموعة منصات إعلامية تقدم محتوى جيد ينال اعجاب جميع المشاهدين والقرائين من مختلف الأعمار.

هانيا محسن مراسلة مجلة                           عود

ما هي خطط التطوير التي تعمل عليها المجلة خلال الفترة القادمة؟

تؤكد ياسمين الصفتى، أن فريق عمل المجلة يناقش عدة موضوعات وأفكار تم طرحها لتكون على رأس اجندة المجلة خلال الفترة القادمة خاصة عقب النجاح الكبير الذي حققته المجلة خلال فعاليات الخيم الرمضانية التي أقيمت خلال شهر رمضان 2023.

ما هي أصعب المواقف التي مرت على المجلة منذ تاسسيها؟

وعن أكثر المواقف التي تعرض لها المجلة.. قالت ياسمين أن من أكثر المواقف الصعبة التي مرت على المجلة هو أزمة فيروس كورونا توقف النسخة الورقية في السوق والاتجاه إلى الإلكتروني وهو ما فعله الكثير من المؤسسات الصحفية المصرية الكبيرة.

 

           أمنية عاصم محررة بـمجلة عود

 أكثر الأشياء التي تفرحني؟

عندما أكون مسئولة عن شغل لأحد العملاء أن يتم الشغل على أكل وجه وينال اعجاب العميل وجميع المشاركين في العمل هذه هي أسعد لحظات في الحياة العملية.

نصائح تحبي أن تقدميها للسيدات في المجتمع. قدمت ياسمين الصفتى مجموعة من النصائح للأمهات كوني الأول أم وبعد ذلك ابحثي عن الشغل وحاولي دايماً تستمتعي حياتك مع أولادك وأسرتك.

      أميرة درويش محررة                            بـمجلة عود

ما هي الرسالة التي تريدي أن توجهيها لجمهور مجلة عود؟

وأحب أوجه رسالة لجمهور مجلة عود عبر الموقع الرسمي أو على مواقع التواصل الاجتماعي، “أحب أقول لكل متابعي مجلة عود وجودكم زادني شرفا ودايمًا بنكر بيكوا وافقتوا ومعايا ودعمك لينا حاجة كبيرة جداً بالنسبة لي، وأنا بقبل النقد من أي شخص وبحاول دايماً نرضي جميع الأطراف وأتمنى من الجمهور أن يعرض علينا بعض الأفكار ليتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

                             عمرو ممدوح مدير التسويق بـمجلة عود

ما الخطط التي تريدي تنفيذها بمجلة عود خلال السنة السادسة؟

قالت ياسمن الصفتي، إن المجلة منذ تأسيسها نجحت نجاح كبير داخل السوق المصري والسوق العربي، موضحة أن المجلة لها منافسين، قائلاة” هكشف عن خطط تطوير المجلة خلال السنة السادسة  يوم 5 مايو 2024.

حديثينا أكثر  عن مامي بيزنس وومان ووجهي رسالة لكل أم بتشتغل وعندها بيزنس خاص بيها؟

مامي بيزنس وومان هو هاشتاج يتم استخدامة في البوستات التي يتم نشرها عبر المواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالإعلامية ياسمين الصفتي، وهو يدل على أن المرأة تسطيع أن تقوم بدورها كأم ودورها كمرأة عاملة،  وأحب اوجه رسالة لكل أم وهي حاولي تتهتمي ببيتك و شغلك، ولابد أن يكون هناك ميزان في التعامل مع الحياه الأسرية والحياه العملية لكي تكوني ناجحة في الحياه بشكل عام.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة