مجلة عود تقدم لكي أهم الماسكات الطبيعية في فصل الصيف

 

ينصح دائما بالاهتمام والعنايه بالبشره و بالاخص في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجه حراره و زيادة الرطوبه، و لأنها تؤثر علي صحة البشره و في الجو،  لذلك يجب الاهتمام بالبشر و بالاخص في فصل الصيف.

 

استخدام الماسكات الطبيعة لتنظيف و الترطيب بشكل عميق و ماسكات الطبيعة، سهل وجود مكوناتها في منزلك  و تكون سهله في تجهيزها و ينصح التنظيف بالماسكات علي الاقل مره أسبوعيا، وهنا نتعرف علي بعض من ماسكات الطبيعة.

الفازلين والنشا:

يجب خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة من النشا وزيت الزيتون ومار الورد و2 ملعقة من عصير الليمون، ثم وضعها على البشرة فى الليل لمدة ساعة ثم غسل الوجه بماء الورد و هي تساعد علي الترطيب و تستعيد نضاره البشرة.

عسل و قرفه : 

يتم خلط معلقه كبيره عسل و نصف من القرفه و وضعها علي البشره لمده عشره دقائق و يشطف بالماء.

يساعد هذا الماسك على تفتيح المسام المسدودة مما يزيل و يقلل من فرص ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء على الأنف والخدين. 

 

ماسك الخيار والسكر :

يضاف الخيار المهروس والسكر ويقلب ثم يضع هذا الماسك على البشرة ويترك حتى يجف تماما، و يشطف الوجه بالماء هذا ماسك يساعد علي تهدئة وترطب البشرة، ويغذيها.

كما أنه مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة من على سطح البشره.

 

ماسك الزبادى بالعسل:

يضاف 3 ملاعق كبيرة من الزبادى وضعى عليهم ملعقة كبيرة من عسل النحل، و اخلطيهم جيداً ثم يوضع على وجه و يترك لمدة 20 دقيقة بعدها اغسلى وجهك بالماء، واحصلى على بشرة ناعمة نظيفة خالية من بقع الشمس و يوضع هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

 ماسك الترمس المطحون و ماء الورد :

طحن حبات من الترمس و يضاف عليهم ماء الورد و يتكون معجون يشبه العجينه و يترك علي الوجه لمده 20 دقيقه و يغسل الوجه بالماء و هذا المسك يساعد علي أزاله و تقليل من الحبوب و البقع الداكنه.

 

ماسك القهوة :

علينا أضافه ملعقة من القهوة ومزجها بالقليل من جل الصبار حتى تصبح مثل العجينة وتترك على البشرة ويتم تركها لمدة ربع ساعة وحين تُصبح جافة يتم غسل البشرة بالماء الفاتر و يساعد هذا الماسك تفتيح لون البشره و ترطيبها. 

و أضافه إلي الماسكات السابقة يفضل عمل ماسك حمام بخار قبل البدا في ماسك الطبيعي للحصول علي نتيجة أفضل وذلك عن طريق تعرض البشره الي البخار ماء و يمكن العمل ماسك بخار الماء بطريقتين.

أولا عن طريق جهاز جهاز للبخار وفي حالة عدم وجود هذا الجهاز يُمكنكِ الاستعانة بماء مغلي وهذه الطريقة الثانيه و الخطواتها :

 أولا:

تنظيف الوجه جيدا بالغسول وتأكدي من عدم وجود آثار للأتربة أو المكياج عليكِ ربط شعرك للخلف وارتداء باندانا لحماية شعرك من البخار إذا كُنتِ ستستخدمين جهاز البخار.

 

ثانيا:

غلي الماء في طبق كبير و نضيف الأعشاب والزيوت العطرية مثل البابونج والنعناع وزيت الورد، ثم نحضري فوطة كبيرة وضعيها على رأسك بحيث يكون البخار في اتجاه وجهك فقط نقرل وجهنا من بخار الماء ولكن على مسافة مناسبة إلا تقل عن 30 سم. 

ثالثا:

استخدمي قطع القطن الصغيرة في مسح وجهك بحركات دائرية وكأنك تقومي بجلسة مساج لوجهك بالبخار، ثم اتركي وجهك معرض للبخار دقائق بعد ذلك عليكِ غلق المسام باستخدام ماء الورد وعليك ترطيب وجهك بكريم مُرطب أو ماسك طبيعي.

و ماسك البخار فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية للوجه وعلى فتح مسام حتى نتمكن من إزالة أي شوائب.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة