أكثر من 5000 رياضي في دورة ند الشبا الرياضية و3000 مشارك في سباق الجري الليلة (الجمعة)

 

 

يشارك أكثر من 3000 عداء وعداءة في منافسات سباق الجري الذي يقام في مضمار ميدان مساء اليوم (الجمعة 7 أبريل 2023) ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري، ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم من بينها 1 مليون درهم للجمهور، كما تشهد مشاركة أكثر من 5000 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات والأعمار.

 

وتشهد النسخة الحالية زيادة كبيرة في أعداد المشاركين في سباق الجري تقرب من 30% من عدد المشاركين عن النسخة الماضية، ويتنافس المشاركين على مسافات 4 و5 و10 كيلومترات في 12 فئة مختلفة من المواطنين والمقيمين واللاعبين واللاعبات من داخل الدولة وخارجها للكبار والصغار وكبار المواطنين.

 

وأعرب رئيس اتحاد ألعاب القوى، اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، عن سعادته بمشاركة هذه الاعداد الكبيرة من كافة فئات المجتمع من مقيمين ووافدين بما يعزز من الثقافة الرياضية التي أصبحت منهج حياة واضحة.

 

وقال المر في تصريحات صحافية، إن دورة ند الشبا الرياضية ترسخ الرؤى الداعمة لثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية، والارتقاء بقدرات اللاعبين واللاعبات، وتطوير مواهبهم ومهاراتهم، وتستقطب كافة الفئات من المقيمين في الدولة، بما يعزز من الجهود الدائمة التي تبذلها القيادة الرشيدة لجعل الرياضة أسلوب حياة للحفاظ على الصحة العامة لهم.

 

وأضاف أن: “دورة ند الشبا أصبحت علامة مضيئة في تاريخ الأنشطة الرياضية بفضل رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي كان له الدور الحيوي والمؤثر في تعزيز القيم الداعمة لممارسة الأنشطة الرياضية خلال شهر رمضان الفضيل، ونشر الطاقة الإيجابية بين كل من هو مُحب للرياضة بشكل عام، هو أمر يُعزز من ثقافة المجتمع وتطوره في كافة المجالات”

 

 وأشار إلى أن:” الإقبال الهائل من كافة شرائح المجتمع على المشاركة في منافسات ألعاب القوى يؤكد على أن أم الألعاب تمضي في الطريق الصحيح لها نحو استقطاب أكبر شريحة من المجتمع ليكونوا جزءً من اللعبة ويمارسونها في كل الأوقات دون النظر لحسابات الفوز من عدمه لان الجميع في النهاية سيخرج فائزاً”.

 

وأوضح اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، أن مشاركة العاب القوى في دورة ند الشبا تنطلق من قناعة راسخة بقيمة وأهمية مثل هذه الدورة التي أسهمت في الارتقاء بقدرات اللاعبين واللاعبات، وتعزيز خبراتهم الميدانية، بما يتماشى مع رؤية الاتحاد في العمل على كل ما يمهد الطريق للانطلاق قدماً في الخطط الرامية لصناعة الابطال القادرين على تمثيل الدولة على أفضل ما يكون، واكتشاف المواهب لدعم المنتخبات الوطنية بالعناصر المميزة”.

 

وتابع: “يمكن القول بأن دورة ند الشبا قد لعبت دوراً مهما في مواصلة اللاعبين واللاعبات للتدريبات خلال شهر رمضان من أجل الظهور القوي في منافسات ألعاب القوى بما يخدم أنشطة الاتحاد التي ستتواصل عقب عيد الفطر المبارك”.

 

وثمن رئيس اتحاد ألعاب القوى الجهود المخلصة التي قام بها مجلس دبي الرياضي، واللجنة المنظمة بإدراج منافسات خاصة بالفئة المفتوحة للسيدات، وهو ما يُساهم في جعل المرأة جزءً مهما وأساسيا في منافسات ألعاب القوى بدورة ند الشبا، ونأمل في المستقبل أن تكون هناك مسابقات خاصة بالسرعات لزيادة أعداد المشاركين في منافسات ألعاب القوى خلال السنوات المقبلة”.

 

تواصل الإثارة في الكرة الطائرة

 

واصلت بطولة الكرة الطائرة منافساتها المثيرة، وشهدت مباريات الجولة الثالثة عروضاً قوية، ففي المواجهة الأولى فاز فريق إتش إم إس على فريق الشبابي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء امتد زمنه إلى ساعة و47 دقيقة.

 

وشهدت المباراة إثارة بالغة في مجرياتها، وانتهى الشوط الأول بفوز فريق إتش إم إس بنتيجة 25-22 وعاد فريق الشبابي للقاء وفاز بالشوط الثاني 25-17 وفي الشوط الثالث فاز الشبابي بنتيجة 25-17 وعاد فريق إتش إم إس للقاء وتعادل في الأشواط بفوزه في الشوط الرابع بنتيجة 25-18، ليلجأ الفريقان إلى الشوط الخامس الحاسم، ومن خلاله تمكن فريق الشبابي من الفوز بالمباراة بعدما حسمه لصالحه بنتيجة 15-12.

 

وكان أكثر لاعب سجل من فريق إتش إم إس هو فلاح الجرادي بواقع 17 نقطة، بينما برز من فريق الشبابي داوودي أوكيلو وسجل 25 نقطة.

 

وفي المباراة الثانية، فاز فريق الإمبراطور على فهود زعبيل بثلاثة أشواط دون رد بواقع 25-22 و25-24 و25-22 في مباراة استغرقت ساعة و24 دقيقة.

 

وسجل أمين إسماعيل 20 نقطة لفريق الإمبراطور كأكثر من سجل لفريقه، فيما كان أفضل مسجل من فريق فهود زعبيل لاعبه بوثورن نيكولاس بواقع 11 نقطة.

 

وبنهاية الجولة الثالثة، تصدر الإمبراطور بالعلامة الكاملة (9 نقاط) وحل فهود زعبيل ثانياً بـ6 نقاط وحجز كل منهما بطاقة الـتأهل لنصف النهائي، فيما احتل إتش إم إس المركز الثالث بنقطتين والشبابي المركز الأخير بلا نقاط.

 

الأبيض يتصدر

 

واصل منتخبنا الوطني تألقه في البطولة الدولية للبادل بتغلبه على نظيره الياباني بنتيجة 2 – 1 ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى التي انفرد بصدارتها بالعلامة الكاملة، حيث حسم المباراة الأولى 6 – 4 و6 – 4 والثانية 7 – 5 و7 – 6 قبل أن يخسر الثالثة 6 – 2 و6 – 2، ولحساب المجموعة نفسها فاز المنتخب القطري على المنتخب السعودي 3 – 0 بواقع 6 – 3 و6 – 2 و6 – 0 و6 – 0 و 7 – 5 و6 – 1.

 

وفي المجموعة الثانية، واصل المنتخب المصري بدوره الـتألق بتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما تغلب على نظيره الإيراني بنتيجة 2 – 1 وينفرد بصدارة هذه المجموعة، وفاز منتخب “الفراعنة” في المباراة الأولى 6 – 0 و6 – 0 وفي الثانية 6 – 2 و7 – 5 فيما خسر المباراة الأخيرة 6 – 3 و3- 6 و6 – 4.

 

وتدارك المنتحب البحريني خسارة الجولة الأولى بتغلبه في الجولة الثانية على المنتخب الكويتي 2 – 1، وتأخر المنتخب “الأحمر” في المباراة الأولى 6 – 0 و6 – 0 لكنه تمكن من انتزاع نتيجتي المباراتين الثانية والثالثة 6 – 2 و 6 – 2 ثم 6 – 2 و1 – 6 و7 – 5 .

 

 

 

نصف نهائي سلة الكراسي

 

شرطة دبي يواجه الطرق والإسعاف يتحدى البستان

 

تدخل بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة المقامة حاليا بنادي دبي لأصحاب الهمم مرحلة الأدوار النهائية حيث يلتقي اليوم الجمعة فريق القيادة العامة لشرطة دبي متصدر المجموعة الأولى مع فريق هيئة الطرق والمواصلات وصيف المجموعة الثانية، فيما يلتقي فريق دبي للإسعاف متصدر المجموعة الثانية مع فريق مركز وريزيدنس البستان وصيف المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل بصالة مجمع ند الشبا فيما يلتقي الخاسران على المركز الثالث وهي المباراة التي ستقام يوم غد السبت.

 

كان اليوم الأخير من الدور التمهيدي قد شهد فوز دائرة المالية على هيئة كهرباء ومياه دبي بنتيجة 26-12، فيما فاز فريق بلدية دبي على أبيلتي لايف 22-20، فيما فاز مركز وريزيدنس البستان على محاكم دبي 28-16، وخطف دبي للإسعاف صدارة المجموعة الثانية بالفوز على طرق دبي بنتيجة 21-19.

 

ومع نهاية الدور الأول تصدر شرطة دبي قمة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 8 نقاط يليه مركز وريزندنس برصيد 7 نقاط ودائرة المالية الثالث 6 نقاط وكهرباء دبي الرابع برصيد 5 نقاط ومحاكم دبي الأخير برصيد 4 نقاط، فيما تصدر فريق دبي للإسعاف قمة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 8 نقاط، يليه هيئة الطرق 7 نقاط وبلدية دبي 6 نقاط في المركز الثالث، وأبيلتي لايف الرابع 5 نقاط وهيئة تنمية المجتمع الخامس 4 نقاط، وطبقا لنظام البطولة يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي فيما تودع بقية الفرق المنافسات.

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة