بدءا من الأحد… تفعيل الفحص الطبي للمُقبلين على الزواج

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن بدأ تفعيل قانون فحص المقبلين على الزواج، وذلك بدءا من غدا الأحد في جميع مستشفيات جمهورية مصر العربية.

 

وتؤكد الوزارة على وجود الشخص نفسه في الفحص، لسحب العينات الطبية والوراثية الخاصة بفحص مرض أنيميا البحر المتوسط وفقر الدم المنجلى؛ لتحليلها فى المعامل المركزية، وبالتالى لا يمكن سحب تلك العينات من أى شخص آخر بخلاف المستهدف من الفحص.

 

 

مواعيد العمل

مواعيد عمل الوحدات الصحية التى تقدم الخدمة بجميع المحافظات من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا،  ويمكن معرفة أقرب وحدة صحية لعمل الفحوصات بالاتصال على الخط الساخن 15335.

كما قررت المادة الأولى من القرار تسعير تحليل فيروس الالتهاب الكبدى B-C، وفيروس نقص المناعة المكتسبة في الوحدات الطبية والمستشفيات للمقبلين على الزواج بـ 35 جنيها، وتحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلى بـ 80 جنيها.

وعدلت المادة الثانية من القرار أسعار بعض التحاليل، ليصبح اختبار فصائل الدم بـ 15 جنيها، واختبار معامل ریزوس RH بـ 25 جنيها، وتحليل نسبة الهيموجلوبين بـ 15 جنيها، وتحليل سكر في الدم بـ 10 جنيهات.

وتشمل الشهادة الصحية لراغبي الزواج المحدثة بإقرار الطبيب والممرض بإعلام المنتفعين وهما الطرفان المقبلان على الزواج بنتيجة الفحص الطبي، كما يوجد إقرار من الشخص نفسه بنتيجة الفحص الطبي ومعرفة التوصيات الطبية، والمشورة التى قدمت لهم من خلال الفرق الطبية المختلفة داخل الوحدة الصحية والمدربة على ذلك، والتوقيع، وأنها صالحة لمدة ستة أشهر. 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة