احتفالا بعيد الشرطة 71… وزارة الداخلية في المدارس المصرية

بالتزامن مع الذكرى الـ 71 لعيد الشرطة التى شهدت على ‏تضحيات وبطولات رجال الشرطة المصرية على مر العصور، أوفدت ‏مديريات الأمن عدد من الضباط لزيارة عدد من المدارس وعقد ‏لقاءات مع الطلبة.

وذلك لتعريفهم بالبطولات والتضحيات التى ‏سطرها رجال الشرطة الأبطال في ذكرى معركة الإسماعيلية ‏المجيدة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الجهود التى يبذلها ‏رجال الشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن وإستقرار الوطن ‏والمواطنين.‏

 

وتم خلال الزيارات توزيع بعض الهدايا التذكارية على الطلاب وسط ‏ترحيب من جانب المسئولين بالمدارس ، ‏وقد أعرب الحضور عن خالص شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة ‏البواسل.

 

وفى ذات السياق إستقبلت المنشآت الشرطة المختلفة عدة زيارات من طلبة وتلاميذ المدارس للمشاركة مع رجال الشرطة في الإحتفال بعيدهم الـ71.

 

ويذكر أن بهذه المناسبة والإحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 71 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذاً لقرار السيد رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو.

فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية ، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (2194) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة