افتتاح اكسبو الحج 2023

افتتح الخميس الماضي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “اكسبو الحج” 2023، وذلك في نسخته الثانية.

 

 ويتم الاكسبو في منطقة جدة، بمشاركة أكثر من 81 متحدث من المملكة العربية السعودية وخارجها، بمشاركة وفود عدة ورفيعة المستوى من وزراء الشؤون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.

 

 

كما تضمَّنت الجلسة جهود وزارة 

الحج والعمرة وقطاعاتها في خدمة الحاج والمعتمر، وأهمية الحلول الرقمية في وصول المملكة العربية السعودية لهدف الرؤية المتمثل في استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030.

 

 

كما اكدت أن الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات ستكون تجربة الحاج والمعتمر بدءًا من استخراج التأشيرة، مرورًا بأداء المناسك، حتى وصولهم لأراضي أوطانهم.

 

وناقش الخبراء والمتخصصون المشاركين في “اكسبو الحج” سُبل وضع خارطة طريق لتعزيز وإثراء رحلة الحج من خلال 10 جلسات رئيسية، و13 جلسة حوارية، وجلسات “حج توك” “Hajj Talk”، و36 ورشة عمل، علاوة على العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة، مثل: المعرض الإسلامي، منطقة “تحدي الحج والعمرة”.

 

 

والجدير بالذكر أن يهدف “اكسبو الحج” لبناء منظومة مُتكاملة ومُستدامة تُسهم في تطوير تجربة ضيوف الرحمان بالاستفادة من أفكار ورؤى المختصين، واستشراف التوجهات المستقبلية، وتطوير فرص الشراكات والاتفاقيات والمبادرات المحلية والدولية بما يثري تجربة ضيوف الرحمن، وإشراك المبتكرين ورواد الأعمال لتعزيز جودة الخدمات المُقدمة في الحج، واستعراض جهود المملكة في تعزيز استدامة تطور الخدمات المُقدمة لضيوف الرحمان.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة