نائب رئيس البنك الأهلي يكشف عن حصيلة شهادات 25%

 

كشف يحي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على الشهادات البلاتينية التي طرحها بنكي الاهلي ومصر بعائد بلغ 25% في ظل الاجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل السياسة النقدية لاحتواء التضخم في السوق بلغت حتى مساء اليوم 66 مليار جنيه خلال 48 فقط بالاضافة إلى 31 مليار جنيه في بنك مصر مؤكداً أنه تم تنفيذ أكثر من 70٪؜ منها، من خلال القنوات البديلة (الأهلى نت والأهلى موبيل و مركز الاتصال) وأن الموظفين في البنكين متواجدين في الفروع رغم إجازات عيد الميلاد بغية تقليل التكدس أمام فروع البنوك في أيام العمل ” .

متوقعاً في مداخلة خلال ” برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :أن مدة طرح هذه الشهادات لن يكون طويلاً أو بسقف زمني غير محدد نظراً لانها صدرت بأغراض محددة لسحب السيولة ومحاربة التضخم ولن تستمر لفترات طويلة لان لها تاثيرات كثيرة على المدى الطويل على الاستثمار وغيره نظراً لارتفاع أسعار الفائدة “.

لافتاً إلى أنه لايمكن كسر الشهادة بعد التعاقد عليها قبل مرور ستة اشهر وأنه بالرغم من إصدار شهادات 25% إلا أن الشهادات التي طرحت في أكتوبر الماضي بعائد 17.25% مستمرة لان مدتها أطول وكثير من المدخرين يفضلون عائد مستقر على فترات أطول “.

وكشف أنه ” حوالي 50% من حصيلة شهادات الـ25% هي أموال جديدة ليست في شهادات أخرى. و بعض الناس تنازلوا عن الدولار لشراء شهادات الـ25%.

 وحول التكلفة قال : ” دور بنكي الاهلي ومصر تختلف عن البنوك الاخرى ولهم دور في السياسة النقدية في ظل الاطار الخاص بالاجرااءت الاقتصادية بوجه عام لدورهما الوطني وأنه من الممكن ان تكون التكلفة عالية لكن ضمن سياق الاجراءت الاقتصادية الكلية هي مهمة ولدينا القدرة على تحقيق أرباح في بنود أخرى وأن يتحمل البنكين بإعتبارهما بنوك وطنية التكلفة لفترة معينة لمساندة الاقتصاد المصري “.

وعن توقعاته خلال الفترة القادمة لسعر صرف الدولار وإستقراراه قال : ” السعر الحالي للدولار عادل بشكل كبير ولا أتوقع صعوده مرة أخرى.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة