مجلة عود تلتقي بالنجوم على ريد كاربت مهرجان السينما الفرانكوفونية

 

أقيم منذ ساعات قليلة حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان السينما الفرانكوفونية، في دار الأوبرا المصرية وتم تكريم النجمة درة، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التحكيم والفنانين وصناع الأفلام. 

والتقت مجلة عود بعدد من الفنانين، ومن أبرزهم.. 

 

الفنانة غادة إبراهيم 

قالت:”مبسوطة بتواجدي في مهرجان السينما الفرانكوفية، السينما رجعت تاني تتعافى ورجع الإنتاج يزيد ورجعت الأفلام القليلة الإنتاج من تاني، بناس كتيرة ومعمولة بشكل حلو”.

 

وتابعت:”أحضر لفيلم جديد يحمل اسم “ممنوع الضحك”، وهو لمخرج مصري أمريكي وأول مرة يخرج في مصر، ومعانا 4 نجوم كمان، وبحضر مسلسل “السجل الأسود”، مع المخرج جميل جميل المغازي”.

 

 

المخرج أشرف فايق 

 

قال:”أتمنى نجاح الدورة الثانية من المهرجان مثل نجاح الدورة الأولى، هو مهرجان أفلام بالفرنسية من 80 دولة، يشارك به أفلام قصيرة متنوعة، وأنا داعم لهذه النوعية من الأفلام لأنه من الصعب تواجدها في مكان واحد في 4 ايام، وادعو كل الطلبة والمهتمين وصناع السينما بالتواجد في المهرجان، لمشاهدة هذه الأفلام المختلفة من السينما الفرنسية”.

 

 

 

المخرجة منال خالد

قالت:”أول مرة أحضر مهرجان السينما الفرانكوفية، وفي استعدادات مهمة وحضور نجوم وفي أفلام كويسة، وانتهيت من تصوير فيلم “حمام ساخن”، وشارك في عدة مهرجانات دولية، وبجهز لفيلم تسجيلي روائي طويل”.

 

 

الممثلة صابرينا

قالت:”حبيت فكرة مهرجان السينما الفرانكوفنية، لأنه بيدعم السينما وإحنا مفتقدين، دعم الأفلام الناطقة باللغة الفرنسية وحابة فكرة المهرجان وتنظيمه”.

وتابعت:”بحب السينما فهي تصنع التاريخ وأتمنى دخولي السينما المصرية، وبحضر لمسلسل في رمضان 2023″.

 

 

الفنان خالد الصاوي 

 

قال:”أشكر صناع مهرجان السينما الفرانكوفونية، وأنا مشارك كعضو لجنة تحكيم، والمرتين اللي شاركت فيهم كعضو لجنة تحكيم في مهرجانات كانت في ظروف صعبة في مهرجان دبي ومهرجان الإسكندرية”.

 

الإعلامي والفنان عاطف عبد اللطيف

قال:”مهرجان السينما الفرانكوفونية مهرجان عظيم وكلنا حبينه، عشان بنشارك في مهرجان كبير وأتمنى تواجد كل الفنانين به، لإنه بوابة لمتحدثي اللغة الفرنسية”

 

 

الممثلة اللبنانية دياموه أبو عبودي 

قالت :”مبسوطة بمشاركتي كعضو لجنة تحكيم في مهرجان السينما الفرانكوفونية، وأنتهيت من تصوير فيلم “حسن المصري”، مع أحمد حاتم”.

 

الناقد طارق الشناوي 

قال:”رأي في افتتاح مهرجان السينما الفرانكوفونية جميل وبسيط، وياسر محب قدر يصنع حالو من البهجة والثقافة، المهرجانات المتعددة تلعب دور في تحفيز المبدع على الإضافة”.

 

الفنان محمود مكاوي 

قال:”أنا مهتم بالسينما وبحب تواجدي في أي حراك أو مهرجان سينمائي، وكان نفسي اشتغل مع الراحل أحمد زكي، والفنان الكبير عادل إمام”.

 

 

الفنان مراد مكرم

قال:”أول مرة أحضر مهرجان السينما الفرانكوفونية وأشارك هذا العام كعضو لجنة تحكيم تجربة جديدة علي”

 

 

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة