لافتات دعائية وأماكن مخصصة لذوي الهمم ومواقف لركوب العجل للمشاركين.. «مجلة عود» ترصد أبرز الفعاليات خلال مؤتمر قمة المناخ 

تزينت مدينة شرم الشيخ، لاستقبال الوافدين من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ كوب 27، الذي تستضيفه مصر، والذي اطلق أمس صافرة الانطلاق.

 وخلال جولة ميدانية أجرتها “مجلة عود”، رصدت خلالها عدة مشاهد تبرز حجم ما تحقق على أرض الواقع لاستضافة هذا الحدث الضخم والذي يضم كافة جنسيات العالم والمعنيين بقضايا البيئة والمناخ أملا في إتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة التداعيات السلبية لقضية تغير المناخ.

 وجاء أبرز ما تضمنته تلك المشاهد الآتي:.

 ما تلبث أن تطأ قدميك مدينة شرم الشيخ، حتى تلحظ انتشار واسع للعديد من الصور والملصقات الدعائية لمؤتمر المناخ في كل أرجاء المدينة، كما انتشرت لوحات الترحيب بالضيوف الوافدين من مختلف الجنسيات، والخرائط التفصيلية التي توضح أماكن المقرات والقاعات للضيوف الوافدين للتسهيل عليهم.

 كما بدا واضحا انتظام وسهولة حركة التسجيل للمشاركين بالمؤتمر، كذلك قام المنظمون بمنح المشاركين بيانات تفصيلية عن أماكن المسؤولين والمتحدثين بالمؤتمر للتيسير عليهم.

 وكان من أبرز اللقطات، تواجد العديد من رجال المرور في مختلف الطرق لتسيير الحالة المرورية وتسهيل عملية الانتقال للضيوف من المطار إلى مقر  إقامة المؤتمر والأماكن الملحقة به.

  كما رصدت “مجلة عود” تواجد مواقف لركوب العجل في أرجاء الطريق، وشهدت تزاحما من الوفود المشاركة لركوبها والتنقل بها بين أرجاء المدينة، كما تواجد أعداد كبيرة من المنظمين لتسهيل الإجراءات على المشاركين.

 وشهدت القاعات الرئيسية للمؤتمر والقاعات الملحقة بها انتظام وسهولة منح التصريحات للجهات المشاركة، كما بدا لافتا تخصيص منظمي المؤتمر أماكن محددة لذوي القدرات الخاصة لمساعدتهم وتيسير حركتهم داخل المؤتمر.

 كما بدا واضحا توافر كافة الوسائل اللوجيستية والتقنية لتيسير المهام للوفود الإعلامية المشاركة من كبري الصحف الأجنبية من أجل إتمام مهام عملهم.

 وحرص العديد من الوفود المشاركة والمعنيين بملف المناخ على عمل حلقات خاصة لمناقشة مخرجات ما تم في جلسة البداية والتي استهل خلالها المؤتمر أعماله بالامس.

 ورصدت “مجلة عود” توافر كافة وسائل النقل بالشوارع والميادين الرئيسية لنقل الضيوف المشاركين للأماكن المحددة.

 وكان من المشاهد اللافتة أيضا تخصيص أماكن محددة من خلال فرق عمل من الشباب والفتيات، لمساعدة المشاركين في معرفة المعلومات اللازمة وتسهيل مهام عملهم المطلوبة داخل قاعات المؤتمر وتذليل كافة العقبات أمامهم.

 وشهدت مدينة شرم الشيخ حالة من الرواج والانتعاش السياحي، وتواجد أعداد هائلة من السياح من مختلف الجنسيات بعضهم للمشاركة في المؤتمر وآخرين للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والسياحية التي تحويها مدينة شرم الشيخ.

 وكانت انطلقت أمس الأحد، فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب 27″، والتي تستمر لمدة أسبوعين في مدينة شرم الشيخ المصرية، بعد تسليم بريطانيا رئاسة الدورة السابعة والعشرين من قمة المناخ إلى مصر.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة