كايرو فستيفال سيتي تنظم فعالية “The UltimateRise” للتوعية بأهمية الصحة النفسية

 

نظمت كايرو فستيفال سيتي، التابعة لمجموعة الفطيم العقارية، إحدى شركات مجموعة الفطيم، فعالية “The Ultimate Rise” للصحة النفسية، في مسرح “The Marquee”، التابع لمجموعة الفطيم. وتضمنت الفعاليات عدة محاضرات حول موضوعات مختلفة لتعزيز الصحة النفسية إلى جانب نشر الوعي بأهميّة الصحة النفسيّة وتشجيع الأشخاص على الحديث عن مخاوفهم واضطراباتهم النفسية داخل المجتمع المصري، الأمر الذي يمنع الكثيرين من طلب المساعدة. تأتي هذه الفعالية في إطار حرص مجموعة الفطيم على أداء دورها في العمل المجتمعي، خاصةً إذا أخذنا في الاعتبار أن الصحة النفسية تعد جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة.

وفي هذا السياق، قام العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الصحة النفسية من بينهم السيد/ إسماعيل فؤاد قاسم، رائد الأعمال ومستشار العلاقات الإنسانية والمهارات الحياتية، السيد/ أيمن اسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للمنشآت الرياضية، الدكتور/ هشام حجازي، أستاذ في الطب النفسي وطبيب نفسي بمؤسسة بهية، الأستاذة/ دينا شعبان، مديرة اللياقة والفعاليات في إيجنايت إيجيبت والأستاذة/ لولي أكرم، ناشطة في مجال الصحة العقلية، بإدارة حلقات نقاشية حول موضوعات مختلفة من بينها البحث عن السعادة، وطرق دعم الصحة النفسية للموظفين في العمل، والقلق والاكتئاب عند مرضى السرطان، والحد من الخجل عند الحاجة لطلب المساعدة النفسية، والسيطرة على العقل والجسم. وفي خلال اليوم ، قدمت الأستاذة/ فرح نوفل، مدربة اللياقة البدنية، جلسة يوجا مجانية للحضور، لتعزيز الطاقة العقلية والجسدية. 

وباعتبار شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، قدمت مؤسسة بهية قسائم مجانية لزيارة المؤسسة من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف المبكر عن المرض.

من جانبه، صرح المهندس/ أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، قائلاً: “يأتي تنظيم فعالية ” The Ultimate Rise “متماشياً مع دعوات منظمة الصحة العالمية للاهتمام بالصحة النفسية للأفراد من خلال تخصيص يوم عالمي للصحة النفسية خلال شهر أكتوبر من كل عام. ومن خلال فعالية “The Ultimate Rise”، حرصنا على التركيز على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهمية الصحة النفسية وتطبيع طلب المساعدة من الأطباء المتخصصين عند الشعور بالحاجة، لذلك حتى يتمكن كل فرد من تأدية مهامه وواجباته وكذلك تكوين علاقات صحية في المجتمع المحيط. يأتي ذلك في إطار حرص مجموعة الفطيم العقارية على تقديم الدعم للأفراد وتثقيفهم حول جعل رعاية الصحة العقلية والنفسية على رأس أولوياتهم للصحة العامة، حيث أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة نفسية متوازنة تكون لديهم فرصة أفضل لعيش حياة آمنة وسعيدة، كما يمتلكون فرص أكبر للإبداع والابتكار، تساعدهم على تحقيق أهدافهم والتواصل مع من حولهم بشكل أكثر إيجابية.”

والجدير بالذكر أن مجموعة الفطيم العقارية تولي بالغ الاهتمام بالعمل المجتمعي، لا سيما المتعلق بالصحة العامة، حيث تضعه على رأس قائمة أولوياتها من خلال التركيز على أهمية العطاء وتحسين جودة الحياة للأفراد. كما تحرص المجموعة على توظيف كافة إمكاناتها بشكلٍ متواصل لتأدية مسؤوليتها الاجتماعية من خلال خدمة أهداف نبيلة تعود بالنفع على المجتمع ككل. 

عن مشروع كايرو فستيفال سيتي:

يعد مشروع كايرو فستيفال سيتي التابع لمجموعة الفطيم العقارية طفرة حقيقية في المشروعات العقارية المتكاملة، حيث يعتبر المشروع الأول من نوعه في مصر الذي يجمع بين الوحدات السكنية والإدارية والأماكن الترفيهية في مكان واحد متكامل، حيث تضم أكبر مول تجاري “كايرو فستيفال سيتي مول” المحاط بمجمعات سكنية ومكاتب إدارية ومدرسة دولية و مجمع رياضي. وقد تم مراعاة أن يقام هذا المجتمع المتكامل في قلب بيئة طبيعية خلابة تقدم مفهوماً جديداً للرفاهية والحياة الراقية.

شارك المقال وأخبر به أصدقائك الآن

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة